الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
06:37 م بتوقيت الدوحة

دراسة إسبانية: الشوكولاتة تساعد في التخلص من شحم البطن

قنا

الأحد، 08 فبراير 2015
دراسة إسبانية: الشوكولاتة تساعد في التخلص من شحم البطن
دراسة إسبانية: الشوكولاتة تساعد في التخلص من شحم البطن
اعتبر علماء في إسبانيا أن الشوكولاتة أفضل مساعد للراغبين في تخفيض وزنهم بغض النظر عن السعرات الحرارية المرتفعة التي تعطيها. 

وكشف علماء جامعة مدريد عن ميزات جديدة غير اعتيادية للشوكولاتة؛ إذ أجرَوا اختبارات شارك فيها أكثر من ألف متطوع قُسِّموا إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى تناولت سنة كاملة مواد غذائية تدخل في تركيب الحميات الغذائية. والمجموعة الثانية تناولت مواد غذائية كالتي يتناولها متوسطو الحال. أما المجموعة الأخيرة فكانت تتناول وجبات غذائية كالمجموعة الأولى، لكن مع إضافة 30 غراماً من الشوكولاتة يومياً.

واتضح بعد مرور سنة أن أفراد المجموعة الثالثة فقدوا أكبر كمية من الشحوم مقارنة بأفراد المجموعتين الأولى والثانية، واستنتج العلماء من هذه التجربة أنه بفضل شوكولاتة الكاكاو تخلص أفراد هذه المجموعة بمعدل 3.8 كجم من وزنهم، وأصبحت عضلات بطنهم أقوى.

يعود السبب في هذه النتائج إلى أن الكاكاو غني بمركب ثيوبرومين، الذي - كالكافيين - يُنسَب إلى قلويدات البيورين، لكن تأثيره أخف من الكافيين.

من جانبها قالت الخبيرة في الحميات الغذائية الدكتورة سفيتلانا بيرجنايا من روسيا إن "الشوكولاتة مادة غذائية تعطي سعرات حرارية عالية، لذلك يجب عدم تناول أكثر من 30 جراماً يومياً بصفتها وصفة دواء علاجية لكي تقوم بواجبها ونصل إلى هدفنا المنشود".

تجدر الإشارة إلى أن علماء من جامعة كنتاكي الأمريكية سبق أن اكتشفوا ميزة جديدة للشوكولاتة تساعد في تنشيط إفراز هرمون السعادة "سيروتينين" الذي يخفض العدوانية.

كما ينصح علماء جامعة لندن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة مرة يومياً، إضافة إلى فائدتها للأوعية الدموية في الكبد، وتخفض ضغط الدم لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.