الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
06:01 ص بتوقيت الدوحة

15 ألف زائر خلال يومين لمعرض قطر للسيارات

الدوحة - قنا

السبت، 07 فبراير 2015
معرض قطر الدولي للسيارات - 1 (25)
معرض قطر الدولي للسيارات - 1 (25)
أعلن منظمو معرض قطر الدولي للسيارات أن دورته الخامسة التي افتتحت رسميا  مساء أمس الأول استقبلت أكثر من 15 ألف زائر خلال يومين وشكلت أعلى نسب تسجيل لعدد الزوار على مدار الأعوام الخمسة الماضية.
وذكر بيان صحفي للمنظمين اليوم أن المعرض الذي فتح أبوابه للجمهور أمس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات جذب أعدادا تفوق التوقعات من الزائرين خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وشهد حضورا متنوعا من العائلات والأفراد ، ومن محبي عالم السيارات من الجنسيات العربية والأجنبية.
وأضاف أن المعرض ، الذي يقام على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع ويشارك به أكثر من 35 علامة تجارية هي الأبرز في مجال صناعة السيارات حول العالم ، شهد إقبالاً غير مسبوق في نسخته الحالية وحظي بمشاركة حوالي 7 علامات تجارية لأول مرة.
كما شهد المعرض فعاليات  متنوعة أطلقتها الشركات العالمية للسيارات بأسلوب تواصل فعال مع شرائح
متنوعة من عملائها ، حيث تم إطلاق مسابقات يومية على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، مع تقديم جوائز متنوعة وقيمة للفائزين، لاقت اقبالا كبيرا ومشاركات عديدة.
وأضاف أن مركز "مواتر"، وهو أول مركز يُعني بهواة السيارات الكلاسيكية للشباب في قطر ، شارك لأول مرة في المعرض باستعراض مجموعة من السيارات الكلاسيكية في مسيرة انطلقت من المركز مروراً بفندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر ، وانتهاءً بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وقال إن المركز استعرض 8 سيارات كلاسيكية ، منها Audi Aztec التي تتوفر من فئتها 15 سيارة حول العالم ، كما أنها تحمل إمضاء المدير التنفيذي لشركة /مازيراتي/ التي ساهمت في صناعة هذا الطراز ، كما شمل العرض سيارات كلاسيكية أخرى لعلامات متنوعة منها سيارة Trans AM المميزة بمحرك Corvette.
ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية ، مساهمةً منها في نشر الوعي بقوانين المرور والقيادة المنضبطة ، كشفت عن جهاز محاكاة القيادة ثلاثي الأبعاد هو الأول من نوعه برعاية شركة ميرسك قطر للبترول.
وتتيح وزارة الداخلية استخدام جهاز المحاكاة بوجود مرشد حيث يسمح باستخدامها للمشاركين الذين تفوق أعمارهم 16 عاماً ، مبينا أن هذه المشاركات تأتي في إطار حملة "لحظة" التي تطلقها الإدارة العامة للمرور.
يذكر أن معرض قطر الدولي للسيارات، الذي يستمر على مدى خمسة أيام ، يجمع أفخم السيارات تحت سقف واحد وتستضيفه "الهيئة العامة للسياحة" بالتعاون مع "كيو ميدا إفنتس" و "فيرا برشلونة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.