الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
07:11 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. وحش الصحراء ديسكفري سبورت لأول مرة بالشرق الأوسط

الدوحة - نور الحملي

الخميس، 05 فبراير 2015
ديسكفري سبورت



ظهرت الديسكفري سبورت، والتي يطلق عليها وحش الصحراء، في جناح "لاند روفر" بمعرض قطر الدولي للسيارات .
وهو ثاني ظهور للسيارة التي تجمع بين القوة والرفاهية بعد ظهورها الأول في معرض باريس الدولي للسيارات والذي أقيم في أوائل شهر أكتوبر الماضي، ويعد الظهور الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
وتنتمي "ديسكفري سبورت" وهي من الجيل الأول للإنتاج الرياضي إلى عائلة سيارات الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي.
وكانت شركة "الفردان بريميير موتورز"، الوكيل الحصري للاند روفر في دولة  قطر، قد احتفلت بالكشف لأول مرة عن مركبة ديسكفري سبورت الجديدة المرتقبة في منطقة  الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمام حشد من الجماهير في حدث حصري أقيم في مرسى ملاذ كمبينسكي، باللؤلؤة قطر.
وتعتبر لاند روفر ديسكفري سبورت 2015 أول سيارة ضمن عائلة ديسكفري الجديدة، وتتميز بنظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام المقاعد الخمسة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة الحالية.وعندما تشاهد هذه السيارة الجديدة ستعتقد للوهلة الأولى أنها سيارة رنج روفر ايفوك، غير أن لاندر روفر ديسكفري سبورت الجديدة حصلت على لمسات خاصة بها تضمنت شبكاً أمامياً من عمودين ومصابيح أمامية جديدة إلى جانب مصابيح LED للضباب.
وقامت لاند روفر باستخدام مواد عالية الجودة في سيارتها ديسكفري 2015 تعكس فخامتها، بينما يتجلّى مبدأ المرونة العالية الذي تشتهر به مركبات ديسكفري في مختلف جوانب المركبة.
وحسبما أعلنت لاند روفر ستتوافر سيارة ديسكفري سبورت 2015 الجديدة كلياً بخيارين من المحركات رباعية الأسطوانات؛ الأول Si4 يعمل على البنزين سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 240 حصاناً و339 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من تسع سرعات يعمل بشكل قياسي بنظام دفع رباعي، المحرك الثاني ED4 يعمل على الديزل سعة 2.2 لتر يولد قوة 186 حصاناً متصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من تسع سرعات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.