الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
09:06 ص بتوقيت الدوحة

أكثر من 100 نشاط وبمشاركة 48 جهة في الدولة

كتارا تعلن عن فعالياتها لليوم الرياضي للدولة

الدوحة - عبد الغني بوضرة

الأربعاء، 04 فبراير 2015
اليوم الرياضي للدولة
اليوم الرياضي للدولة

أعلنت المؤسسة العامة للحيّ الثقافي عن فعالياتها الخاصة باليوم الرياضي للدولة تحت شعار "عِش الرياضة".

وقال الأستاذ أحمد السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات في المؤسسة العامة للحي الثقافي ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بكتارا - خلال المؤتمر الصحافي الذي ترأسه ظهر اليوم - إلى جانب السيد عبد الرحمن التميمي نائب رئيس لجنة اليوم الرياضي بالمبنى رقم 15 - قال: "إن الحي الثقافي - باعتباره مؤسسة ثقافية - ليس بعيداً عن هذه الاحتفالية التي تعد مناسبة وطنية، كونها تترجم حرص الدولة وجهودها من أجل بناء الإنسان جسدًا وعقلاً لتحقيق التنمية والنهضة ضمن رؤية قطر 2030".

وقال السيد عبد الرحمن التميمي نائب رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي: "ما يميز كتارا عموماً وجود مختلف الخدمات من مطاعم وأماكن ثقافية وترفيهية تساعد الجمهور في اليوم الرياضي على الاستمتاع بمختلف الأنشطة والأجواء الرياضية والتنشيطية".

وفي السياق ذاته أبرز السيد عبد الرحمن التميمي جواباً عن سؤال "العرب"؛ موضحاً أن برنامج هذه السنة يضم الكثير من الفعاليات والأنشطة الجديدة؛ منها لعبة كسر الأمواج التي تنظم لأول مرة في قطر، إذ تسعى كتارا إلى ابتكار أفكار جديدة في كل عام، بالإضافة إلى وجود كرنفال استعراضي ينطلق في الفترة المسائية، إلى جانب باقي الفعاليات من ألعاب ومحاضرات ومسابقات و أنشطة.

  يُلاحَظ أن الحيّ الثقافي سيحتضن - على واجهته البحرية - أكثر من 100 نشاط رياضي متنوع، ستنطلق هذه الأنشطة بداية من السابعة صباحاً يوم 10 من فبراير لتتواصل إلى ساعة متأخرة من الليل، تستهدف مختلفَ شرائح المجتمع من النساء و الرجال والأطفال.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي قد احتضنت العام الماضي 83 نشاطاً بمشاركة 38 جهة.

وتشتمل مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية التي من شأنها توعية الجمهور الزائر بأهمية الممارسة الرياضية وفوائدها الصحية والأخلاقية، انطلاقاً من القاعدة الصحية المعروفة "العقل السليم في الجسم السليم".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.