الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
06:29 م بتوقيت الدوحة

دراسة: تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرماً

222

وكالات

الثلاثاء، 03 فبراير 2015
دراسة: تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرماً
دراسة: تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرماً
أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرما، فحمض التربتوفان الأمينى الموجود فى البيض بإمكانه تغيير السلوك إلى الأفضل.

ووجد باحثون من جامعة لندن فى تجاربهم أن استهلاك مقدار صغير من التربتوفان يساوي الكمية الموجودة فى 3 بيضات يضاعف مقدار النقود التى يمنحها المتبرعون لصالح الأعمال الخيرية.

وقال الباحثون، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، إن البيض وأطعمة أخرى مثل السمك والألبان غنية بالتربتوفان، وهو حمض أمينى يتحول فى الجسم إلى السيروتونين الذى يطلق عليه اسم "هرمون السعادة".

وأشار الباحثون إلى أن دراستهم هى الأولى التى تبرهن على أن التبرع لأعمال الخير يمكن أن يزيد من خلال الأطعمة المرتبطة بالسيروتونين.

وأجرى الباحثون تجربة على 32 رجلا وامرأة تناول نصفهم عقاقير تحتوى على مكملات غذائية لحمض التربتوفان، ثم أعطى الباحثون لكل متطوع 25ر11 دولار وسألوهم ما إذا كانوا يرغبون فى التبرع بجزء من هذا المبلغ للأعمال الخيرية أم لا.

وعندما قام الباحثون بحساب المبالغ التى تم التبرع بها، وجدوا أن الذين تناولوا مكملات التربتوفان تبرعوا فى المتوسط بـ15ر1 دولار، بينما تبرع الذين لم يتناولوا تلك المكملات بنصف المبلغ تقريبا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.