الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
10:04 ص بتوقيت الدوحة

تنظيم الدولة الإسلامية يهدد مجدداً بقتل الطيار الأردني

ا.ف.ب

الخميس، 29 يناير 2015
تنظيم الدولة الإسلامية يهدد مجدداً بقتل الطيار الأردني
تنظيم الدولة الإسلامية يهدد مجدداً بقتل الطيار الأردني
وجه تنظيم الدولة الإسلامية الذي يطالب بإطلاق سراح جهادية، اليوم الخميس تهديدات جديدة بقتل الطيار الأردني المحتجز لديه في رسالة صوتية تلاها رهينة آخر، الياباني كنجي غوتو، حسبما أعلن موقع سايت الأمريكي.

ويريد تنظيم الدولة الإسلامية مبادلة العراقية ساجدة الريشاوي بغوتو وقال غوتو في رسالة لم يتم التأكد من صحتها ونشرت على مواقع عبر تويتر تابعة للتنظيم "في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 يناير بتوقيت الموصل، فإن الطيار الأردني معاذ الكساسبة سيقتل فورا".
وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق طالب فيه التنظيم بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي.

كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت أمس الأربعاء استعدادها إطلاق سراح الانتحارية العراقية المحكوم عليها بالإعدام ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" منذ نهاية ديسمبر الماضي، وفق ما أكد التلفزيون الرسمي الأردني.

ونقل التلفزيون الأردني عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن "الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته مطلقاً".

وأكد المومني أن "موقف الأردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.