الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:23 م بتوقيت الدوحة

بدء فعاليات برنامج "ربيع وفن" في المركز الشبابي للإبداع الفني

الدوحة - قنا

الأحد، 25 يناير 2015
ارشيفية
ارشيفية
بدأت مساء اليوم فعاليات برنامج "ربيع وفن" الذي ينظمه المركز الشبابي للإبداع الفني في مقره ويوجه للفئة العمرية من 5 إلى 13 سنة.
ويتضمن البرنامج الذي يستمر أسبوعين ثلاث ورش فنية ويقدمها مشرفو المركز، وبدأت الأولى مساء اليوم في الرسم وقدمتها الفنانة إيمان الهيدوس ، أما الورشة الثانية فهي في فن الخط العربي ويقدمها الفنان محمد حجاب، بينما يقدم الورشة الثالثة في فن الخزف الفنان وليد رشيد.
وقال الفنان سلمان المالك في تصريحات صحافية " إن برنامج ربيع وفن هو برنامج دوري يقدمه المركز كل عام في هذا التوقيت وهو برنامج معني بإثراء الجوانب الترفيهية والتربوية والفنية لدى الأطفال ، فبدلا من انقضاء إجازة نصف العام الدراسي في الألعاب الإلكترونية والنوم والترفيه فقط مما يؤدي إلى الكسل العقلي، فكرنا في استثمار هذا الوقت لتدريب حاسة البصر على التمتع بالفنون والجماليات وتدريب ذائقة بصرية لدى النشء".
وأضاف "نعمل من خلال البرنامج على تقديم ما تيسر من الفنون للأطفال والشباب بما يرغبهم في الممارسة الفنية، كما أننا نكتشف المواهب التي تسعى للانتساب للمركز فيما بعد".. مشيرا إلى أن البرنامج يركز في الورش الثلاث على الهوية القطرية والعربية والإسلامية، خاصة أن الموروث الفني الإسلامي غني بما ينمي الذائقة والرؤية البصرية.
ولفت سلمان المالك إلى أن تعرف الأطفال على فنون الحرف العربي وجمالياته مدخل مهم للترغيب بهذا الفن أو الخزف أو غيره، منوها بأن البرنامج لا يخرج رساما بل يقدم متذوقا للفن مع تدريب مهارات فنية ويدوية تتيح له تشغيل حاسة العين لاكتشاف الجماليات، خاصة أن هذا يتسق مع الدعوة القرآنية إلى التفكر في الكون والخلق.
وأوضح أن "ربيع وفن " يعمل على التواصل مع الأسر لاكتشاف الطفل المبدع، وإشباع حاجات الأطفال للمعرفة بمختلف مجالاتها التي تتعلق بالفنون والثقافة وتعزيز روح التذوّق الفني.
وحول جديد المركز الشبابي للإبداع الفني قال المالك ان هناك تعاونا خلال الفترة المقبلة مع متاحف قطر في برنامج خاص ولكن سنعلن تفاصيله لاحقا ، كما أنه سيقام عدد من المعارض الفنية خلال الفترة المقبلة.
من ناحية أخرى تتواصل في مركز الابداع الفني فعاليات معرض الخزف لمنتسبي المركز ، كما تتواصل الورش الفنية بأقسام المركز المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.