الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
09:02 م بتوقيت الدوحة

توصيل خدمات البنية التحتية لقسائم الأراضي الجديدة

الدوحة- العرب

السبت، 24 يناير 2015
البنية التحتية في قطر
البنية التحتية في قطر

تقوم كل من وزارة البلدية والتخطيط العمراني وهيئة الأشغال العامة (أشغال) والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" بالتعاون والتنسيق فيما بينها لتوفير خدمات البنية التحتية لقسائم الأراضي الجديدة التي تم توزيعها على المواطنين، حيث شهدت الأعوام الأخيرة توزيع عدد كبير من القسائم على المواطنين.

وذكرت الجهات الثلاث في بيان مشترك أنه في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير مختلف المناطق في البلديات تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030، التي وضعت رفاهية المواطن واستقراره الاجتماعي في سلم أولوياتها بما يحقق الحياة الكريمة له ولأسرته وبناء على الاتفاقية المبرمة بين وزارة البلدية والتخطيط العمراني وهيئة الأشغال العامة (أشغال) بخصوص إجراءات تقسيم وتخصيص الأراضي واستخراج تصاريح البناء، تقوم هيئة الأشغال العامة بتصميم وتنفيذ البنية التحتية المتكاملة لستة مشاريع هي: منطقة مشاف الغربية (الحزمة الثالثة)، ومنطقة بجنوب الوكير، ومنطقة بشمال الوكير، ومنطقة الفروش/ الخريطيات الحزمة الأولى، ومنطقة شمال الناصرية، ومنطقة روضة اقديم وإزغوى.

وأوضح البيان أن العدد الإجمالي للقسائم بتلك المناطق أكثر من (8000) قسيمة مساحتها (23.50000) متر مربع (ثلاثة وعشرون مليونا وخمسون ألف متر مربع) ويُتوقَّع البدء في أعمال التنفيذ في بعض تلك المناطق بالربع الثالث من عام 2015، حيث تقوم الهيئة حالياً بإنهاء أعمال التصميم لباقي المناطق بالتعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) ووزارة البلدية والتخطيط العمراني وهيئة الأشغال العامة (أشغال)، بشأن تنفيذ شبكة الكهرباء والمياه وإيصال الخدمة لجميع القسائم وذلك تحقيقاً لأهداف وإستراتيجية الدولة في إيصال الخدمة للمواطنين.
وأكد البيان أنه سيتم البدء في استقبال طلبات التراخيص للبناء لمنطقة مشاف الغربية (الحزمة الثالثة): في الربع الثالث من عام 2015.. منطقة بجنوب الوكير: الربع الأول من عام 2016 منطقة بشمال الوكير: الربع الرابع من عام 2015.. منطقة الفروش/ الخريطيات الحزمة الأولى: الربع الثاني من عام 2016.. منطقة شمال الناصرية: الربع الثالث من عام 2016.. منطقة روضة اقديم وإزغوى: الربع الرابع من عام 2016 . 
وذكر  أنه سيتم التنسيق بين مقاولي أشغال ومقاولي المواطنين للتأكد من مناسيب الأراضي، والمداخل والمخارج، وتوصيل جميع الخدمات بالتعاون مع كهرماء والبلديات المعنية. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.