السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
11:35 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين "بروة" و"إرغا قطر" بقيمة 88 مليون ريال

الدوحة - العرب

الأربعاء، 21 يناير 2015
شعار بروة العقارية
شعار بروة العقارية

أعلنت مجموعة "بروة العقارية" أنها قامت وشركة "إرغا قطر للدراسات والاستشارات المعمارية والهندسية" بتوقيع اتفاقية تعاون ترصد أولى خطوات تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بروة العقارية "دارة"، حيث تعمل على تطوير أكبر تجمع سكني في جبل ثعيلب، وستمتد جميع مراحل المشروع مجتمعة على مساحة قدرها 147 ألف متر مربع تمتلكها مجموعة بروة العقارية.

وذكر بيان صحفي لبروة أن كلا من المهندس أحمد عبدالله العبدالله، الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية بالوكالة، والسيد إيلي شبلي، رئيس المشاريع العالمية والشريك المعماري في شركة إرغا قطر قاما بتوقيع الاتفاقية خلال حفل حضره عدد من المديرين التنفيذيين في بروة وطاقم العمل القائم على المشروع من شركة الاستشاري الهندسي.

وبموجب الاتفاقية المبرمة والبالغة قيمتها حوالي 88 مليون ريال، ستعمل شركة إرغا قطر على تقديم خدمات التصميم والإشراف للمرحلة الثانية من مشروع دارة، حيث يتم عمل التصاميم بالتزامن مع عملية الإشراف على التنفيذ، على أن يستغرق عمل التصاميم سنتين وتستغرق عملية الإشراف على التنفيذ ثلاث سنوات.

وقال المهندس أحمد عبدالله العبدالله واصفاً المشروع: "ستشكل دارة (بي – أف) عند اكتمال أعمال البناء فيها وجهة سكنية متكاملة لتعمل على توفير أجواء مميزة من الرفاهية والراحة للمقيم والزائر، فنحن نسعى لتقديم ما هو جديد ومميز على مستوى المشاريع العقارية في قطر، من خلال تطوير مشروع متكامل يصبح مستقبلاً هو الوجهة الأكثر إمتاعاً في المدينة.. وسيشعر المتجول في أنحاء المشروع بأجواء شبيهة برحلاته في دول الخارج، حيث سيتم تطوير المشروع على غرار مشاريع عالمية يكمن تميزها في تقديمها باقة من المرافق الترفيهية والخدمات الراقية والأسواق والمطاعم".
وأضاف: "نعول على تعاوننا مع شركة إرغا قطر، لتطوير الخواص المعمارية والهندسية للمشروع بما
يضمن المستوى الراقي الذي تسعى بروة لتقديمه". 

وسينقسم العمل على دارة (بي – أف) إلى تسع مراحل تنفيذية على مدار ثلاث سنوات تبدأ في شهر سبتمبر العام الجاري 2015 وتنتهي في سبتمبر 2018.. ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 2000 شقة سكنية وفندقية فخمة متعددة المساحات ضمن 53 مبنى مقسما بين سكني ومتعدد الاستخدامات، ومواقف سيارات تحت الأرض.. كما ستقدم دارة (بي – أف) فنادق ومطاعم ومحلات تجارية وأسواقا داخلية ومساحات خضراء ومسابح وقاعات رياضية وغيرها من وسائل الرفاهية والتسلية التي تخدم قاطني المشروع وزواره مستقبلاً، إضافة إلى وقوعه على الشارع التجاري الرئيسي للمدينة.

وشركة (إرغا قطر) تعمل ضمن مجموعة إرغا العالمية وهي شركة متخصصة في الدراسات والاستشارات المعمارية والهندسية.. وتتمتع بخبرة واسعة في المجال، حيث عملت على تنفيذ أكثر من 1500 مشروع في أكثر من 30 دولة تتنوع ما بين تخطيط مدني ودراسات تفصيلية معمارية وهندسية، ولدى شركة إرغا اليوم العديد من الشركات في دول العالم: قطر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، والمغرب، والجزائر، ونيجيريا.

ودارة (بي – أف) هي استكمال للمرحلة الأولى (دارة أ) والتي قامت بروة بإطلاقها العام الماضي ضمن مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر 2014.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.