الجمعة 14 صفر / 02 أكتوبر 2020
12:51 ص بتوقيت الدوحة

أمم إفريقيا 2015: تونس تبدأ مشوارها ضد الرأس الأخضر

أ ف ب

السبت، 17 يناير 2015
تونس تبدأ مشوارها ضد الرأس الأخضر
تونس تبدأ مشوارها ضد الرأس الأخضر
تبدأ تونس مشوارها في كأس الأمم الإفريقية الثلاثين لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير المقبل بلقاء الرأس الأخضر غداً الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب زامبيا مع الكونغو الديمقراطية.

ويسعى المنتخب التونسي إلى محو خيبة أمله في النسخة الأخيرة من البطولة في جنوب إفريقيا عندما خرج من الدور الأول بفوز على الجزائر 1- صفر وخسارة أمام ساحل العاج صفر-3 وتعادل مع توجو 1-1.

وأحرز منتخب تونس اللقب الإفريقي مرة واحدة على أرضه عام 2004.

بعد الخروج من الدور الأول للنسخة السابقة، توالى على تدريب المنتخب التونسي ثلاثة مدربين، فعقب إقالة سامي الطرابلسي أسندت المهمة إلى التونسي الآخر نبيل معلول "مدرب منتخب الكويت حاليا" لكنه لم يوفق، ثم إلى الهولندي رود كرول ففشل في قيادته إلى المونديال، قبل أن يستقر الاتحاد التونسي على المدرب البلجيكي جورج ليكنز الذي قاده إلى النهائيات الإفريقية.

وتأهل المنتخب التونسي إلى النهائيات من مجموعة حديدية ضمت السنغال ومصر حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب وبوتسوانا.

وتصدرت تونس المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام السنغال ومن دون أي خسارة، بيد أن أداءها لم يكن مقنعا خاصة في المباريات الأخيرة وتحديدا أمام بوتسوانا ، مما طرح علامات استفهام كثيرة حول دور المدرب البلجيكي الذي بات يدرك أكثر من أي وقت مضى أن أي تعثر قد يطيح برأسه من الإدارة الفنية.

وستكون المواجهة الأولى لتونس ثأرية أمام الرأس الأخضر التي كانت تغلبت عليها على أرضها في تونس 2- صفر في الجولة الأخيرة من تصفيات الدور الثاني لمونديال 2014.

وعاد الاتحاد الدولي "فيفا" لمنح الفوز للمنتخب التونسي في تلك المباراة على اعتبار أن منتخب الرأس الأخضر أشرك لاعبا غير مؤهل، وبالتالي بلغ الدور الحاسم.

وكان منتخب الرأس الأخضر قد  فجّر مفاجأة من العيار الثقيل في مشاركته الأولى في تاريخه بالبطولة الإفريقية حيث بلغ الدور ربع النهائي في جنوب إفريقيا، وهو يعول على ترسانته المحترفة في البرتغال لقلب الطاولة مجددا وتكرار إنجاز النسخة الأخيرة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.