الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
05:15 م بتوقيت الدوحة

رئيس مقدونيا يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

الدوحة- العرب

الخميس، 15 يناير 2015
جورجي إيفانوف
جورجي إيفانوف

دعا فخامة الرئيس الدكتور جورجي إيفانوف رئيس جمهورية مقدونيا، رجال الأعمال القطريين إلى زيارة بلاده والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها، موضحاً أن بلاده تضمن مناخاً استثمارياً جاذباً للأعمال من الخارج بما يعود بالنفع على الجميع ويدعم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة قطر لفخامة الرئيس المقدوني الذي يزور الدوحة حالياً والوفد المرافق له، بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال القطريين.

وأبدى فخامة الرئيس المقدوني اهتماماً كبيراً بضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين بلاده ودولة قطر، مؤكداً أن تعزيز التجارة المشتركة يعد ركيزة أساسية في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول والذي يؤدي بدوره إلى ضمان اقتصاد مزدهر يعود بالنفع على الشعوب.

وقدم فخامته عرضاً تطرق فيه لما تتمتع به مقدونيا من إمكانيات تجعلها محل اهتمام للجانب القطري، فمقدونيا تشتهر ببيئة زراعية جيدة وبها نشاطات كبيرة في مجال المياه والتربية الحيوانية، وعلى صعيد التكنولوجيا هناك شركات كبيرة بالجمهورية المقدونية تقوم بتصنيع لوحات الكمبيوتر الخاصة بطائرات بوينج وغيرها من المشاريع الكبيرة.. غير أنه أكد أن الرغبة الأولى في الاستثمار تتجه نحو القطاع الزراعي والمائي.

وأكد أن بلاده قامت بسن تشريعات تسهل عمليات الدخول في الاستثمارات بمقدونيا لاسيما تلك التشريعات الخاصة بالمستثمرين الأجانب والتي تضمن ازدهار استثماراتهم الأمر الذي يعود بدوره بالنفع على الجانبين ويضمن نجاح المصالح المشتركة.

كما أعرب فخامة الرئيس المقدوني عن رغبته في أن تعمل الخطوط الجوية القطرية على تسيير رحلات مباشرة بين بلاده وأستراليا حيث ستخدم هذه الرحلات أكثر من 200 ألف مسافر .

من ناحيته قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر إننا سنعمل على إرسال وفد من رجال الأعمال القطريين قريباً إلى جمهورية مقدونيا، وسيتم التنسيق لهذه الزيارة حتى يمكن لرجال الأعمال التعرف على الفرص الاستثمارية الممكنة وكيفية الدخول في استثمارات وأعمال مباشرة تعود بالنفع على دولة قطر وجمهورية مقدونيا.

ولفت سعادته إلى أن دولة قطر جاذبة للاستثمارات الخارجية وكبار المستثمرين من جميع الدول فهي تتمتع باقتصاد مفتوح ومشاريع تنموية كبيرة جدا تفتح المجال أمام جميع الراغبين في الدخول بهذه المشاريع وتقديم أفضل ما لديهم لإنجاحها .

ورحب سعادة رئيس غرفة قطر بفخامة الرئيس المقدوني والوفد المرافق له، وأعرب عن أمله في أن تثمر الزيارة التي يقوم بها إلى الدوحة نتائجها المرجوة بما يعود بالنفع على كلا البلدين، خاصة أن دولة قطر ترحب بأي تبادل تجاري مع الدول الصديقة أو أي دولة بالعالم.

وأشار سعادته إلى أن هناك العديد من الوفود الدولية التي تزور دولة قطر رغبة منها في تعزيز التبادل الاستثماري والتجاري المشترك، فالغرفة ستستقبل في شهر مارس المقبل وفداً ألمانياً يضم نائب رئيس وزراء ألمانيا، وأيضاً ستستقبل بعد غدٍ السبت فخامة رئيس جمهورية سلوفينيا، وغيرها من الوفود القادمة إلى الدولة.

وأوضح أن دولة قطر بها مشاريع كبيرة في مجالات مختلفة وعلى رأسها مشاريع البينة التحتية التي تقوم بها الدولة لاستضافة فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي تفتح المجال أمام المستثمرين الراغبين في القدوم إلى الدولة والدخول بهذه المشاريع .. منوها بأن استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم لكرة اليد 2015 خير دليل على قدرة الدولة واستعدادها لتنظيم كأس العالم 2022، وهذا كله إلى جانب مشاريع كثيرة أخرى بشتى المجالات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.