الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
06:21 ص بتوقيت الدوحة

الكعبي: قطر للبترول تدرس توسعة الصناعات البتروكيماوية

الدوحة- العرب

الأربعاء، 14 يناير 2015
سعد شريدة الكعبي
سعد شريدة الكعبي

في خطوة تهدف إلى تعزيز صناعة البتروكيماويات في دولة قطر، صرح المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول بأن قطر للبترول بصدد إجراء دراسات جدوى تفصيلية من أجل الاستفادة من لقيم الإيثان المتوافر بعد قرار عدم المضي بمقترح مشروع الكرعانة للبتروكيماويات.

 وستتم هذه الدراسات بالتعاون مع كل من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، وشركة قطر للكيماويات (كيو كيم)، وشركة رأس لفان للأوليفينات (أرلوك)، بهدف تطوير وتوسعة عدد من مصانع البتروكيماويات التابعة لـ"صناعات قطر" و"شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة" بما يعود بالفائدة عليها وعلى القطاع بشكل عام. 

وتأتي هذه الخطوة الهامة انطلاقاً من حرص قطر للبترول على تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الدولة الطبيعية، خاصة في قطاع البتروكيماويات، وإسهاماً منها في دعم الصناعة الوطنية والدور الهام الذي تلعبه في رفد الاقتصاد الوطني. 

وبناءً على تقييم نتائج هذه الدراسات والتي ستبنى على أسس فنية واقتصادية، فسيتم اعتماد أفضل الخيارات التي تحقق الفائدة الاقتصادية القصوى بما يعود بالنفع على الدولة وعلى المساهمين في هذه الشركات على المدى الطويل. 

وقد أكد المهندس سعد شريده الكعبي أن هذا التوجه سيسهم في تحقيق المزيد من التكامل والاستفادة من المنشآت والبنية التحتية القائمة في قطاع البتروكيماويات، مما يساعد بشكل كبير في خفض التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للمشاريع الحالية والجديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.