الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:28 م بتوقيت الدوحة

خطة منهجية تستهدف رفع مستوى لاعبى التنس القطريين

243

الدوحة - قنا

الخميس، 08 يناير 2015
اللاعب القطري موسى شنان
اللاعب القطري موسى شنان
اعلنت لجنة المنتخبات بالإتحاد القطري للتنس عن وضع خطة منهجية تستهدف رفع مستوى اللاعبين القطريين وتاهيلهم للوصول الى أفضل المستويات الممكنة ورفع مستوى التنس القطري على المستويات الخليجية والعربية والقارية والدولية .
وقال السيد خالد الخليفى رئيس لجنة المنتخبات فى مؤتمر صحفى عقده اليوم ان الخطة الجديدة سيتم من خلالها تكليف جهاز فني عالي المستوى للإشراف على مختلف الفئات العمرية للمنتخبات ووضع خطط تدريب وإشراف عالمية من أجل المساهمة في تحقيق النتائج المرجوة .
واضاف أن اللجنة تولت في الفترة الأخيرة تعيين طاقم فني جديد رفيع المستوى وتعاقدت مع خبراء رفيعي المستوى للإشراف على مختلف الفئات العمرية للمنتخبات القطرية من أجل بناء قاعدة قوية من لاعبي المنتخبات والحصول على أبرز النتائج الممكنة على المستويات الإقليمية والدولية.
واوضح الخليفي أن الإتحاد تعاقد مع مارك تنيت الخبير الانجليزي رفيع المستوى واحد مستشاريه للإشراف على خطط ومناهج تدريب اللاعبين في مركز البراعم وتطوير أساليب عمل المدربين العاملين به.
وقال ان الخبير الدولي سيتولي زيارة مركز تدريب الناشئين 9 مرات في السنة بمعدل مرة كل 6 أسابيع لمتابعة سير عمل المركز والإشراف على خططه و مناهجه وان أول زيارة له ىستكون الأسبوع المقبل.
من جهة خرى أعلن رئيس لجنة المنتخبات التعاقد مع المغربي يونس العيناوي اللاعب الدولي السابق للإشراف على المنتخب القطري للرجال ومرافقته في مختلف محطاته المقبلة إستعدادا للإستحقاقت القادمة وفي مقدمتها كأس ديفيز .
كما اعلن الخليفي عن التعاقد مع 3 مدربين جدد للأشراف على الجانب اللياقي لدى مختلف منتخبات قطر فضلا عن إخصائي نفسي يتولى إعداد اللاعبين ذهنيا لأهمية الجانب الذهني لدى اللاعبين في إستعداداتهم للبطولات أو لمواصلة مشوارهم في اللعبة.
وعبر يونس العيناوي عن شكره للاتحاد القطرى والشرف الكبير الذي ناله بتعيينه مدربا لمنتخب الرجال بالإتحاد القطري للتنس وقال إن قطر اعتادت على مساعدة اللاعبين العرب وأن قبوله المهمة الموكولة إليه هو رد جميل لقطر وللإتحاد القطري .
وكشف أن الهدف من مهمته هو بناء لاعبين محليين قادرين على التطور على المستويين الإقليمي و الدولي بصفة تدريجية وتحقيق مشاركات قوية في البطولات الدولية و الخارجية.
وبين أن كل الإمكانيات متوفرة في الإتحاد القطري للتنس لتحقيق الطموحات التي قدم من أجلها وأن وجود لاعبين سابقين للتنس في مناصب قيادية بالإتحاد سيساعده على إنجاز مهامه من خلال تولي السيد ناصر الخليفي رئاسة الإتحاد وخالد الخليفي رئيسا للجنة المنتخبات ويوسف العبيدلي أمينا للسر العام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.