الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
09:36 ص بتوقيت الدوحة

قطر موطننا.. تاج الأوطان

قطر موطننا.. تاج الأوطان
قطر موطننا.. تاج الأوطان
«وعاملت أنا بالنصح والصدق والنقا» ما أجمل شعار هذا العام، وهو من أبيات المؤسس المرحوم الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، فبعد أيام قليلة يكون اليوم الوطني لدولتنا الحبيبة قطر، وحيث إنني لست بشاعر أو أديب، فسأختار أن أبدأ المقال بما هو خير: «اللهم ارزق بلادنا الأمن والأمان ورفعة الإنسان وفعل الخير في كل زمان، ووفق ولاة الأمر وأرهم طريق الحق وارزقهم اتباعه».
في هذه الأيام تزدان البلاد، ويفرح الأنام بيوم سعادة وفخر واعتزاز، يوم كل الوطن، تاج الأوطان، احتفالات وعرضات وفرح هنا وابتهاج هناك.. ما أجملها من أيام عسى أن تتوج بالتزام الجميع بأخلاق الإسلام، وأن نتشارك الفرحة بعيداً عن الكدر والتجاوزات خلال المسيرات، فلنكن جميعاً وجه قطر المشرق، لنكن قدوة الآخرين، ونبهر الحاضرين قبل الزائرين.. إن هويتنا في أخلاقنا وتعاملنا والتزامنا بالقيم في التعامل بكل رقي في يوم الاحتفال والحفاظ على حياة الآخرين.. أتمنى أن لا نرى مظاهر مبالغاً في فرحتها، فالوطنية أسمى من الأشعار والشعارات، الوطنية قيم عزة ووفاء وخلق كريم لا تصفه الكلمات.
هذه الأيام نعكس فيها لحمتنا وحبنا وعشقنا لهذا الوطن، سمو الفرح في السجود للواحد الأحد، وحمده على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، ندعوه أن يوفق أميرنا في خدمة الإسلام والمسلمين وعزة الوطن ومواطنيه..
وأختم ببيت للشاعر حمدان المري:
قطر بتنعم بعز إن الله أحياني
وصرنا بكفه وباقي العالم بكفه
وأخيراً.. اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علماً..
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.