الأحد 15 شوال / 07 يونيو 2020
05:41 ص بتوقيت الدوحة

أسهل طريقة للبحث عن تغريداتك القديمة على تويتر

العرب

الخميس، 11 ديسمبر 2014
تويتر
تويتر
دائما ما تكون في حاجة إلى إلقاء نظرة على تغريداتك القديمة التي قمت بنشرها في الماضي على موقع تويتر؟، الأمر الذي تري فيه بعض الصعوبة؛ وذلك لأنه حتى الفترة الأخيرة لم تقم تويتر بتوفير طريقة سهلة للبحث عن المنشورات القديمة، وبالطبع فإنه بإمكانك تحميل أرشيف تغريداتك الكامل، لكن البحث فيها عن تغريدة معينة يعتبر كالبحث عن إبرة في كومة قش.
 
لكن بفضل التحديث الأخير الذي أطلقته تويتر أصبح البحث عن التغريدات القديمة أسرع وأسهل، حيث يمكنك الآن الاستفادة من مزايا البحث المتقدم لإيجاد التغريدات الخاصة بأي مستخدم في حال لم تكن هناك خصوصية على حسابه، وتبدأ هذه العملية عبر إدخال المعلومات التي تريد البحث عنها كما في الصورة، ولا داعي لإضافة علامة (@) قبل اسم المستخدم.


وبعد ذلك سوف تعتمد باقي الحقول التي عليك ملؤها على ما تريد البحث عنه والدقة التي ترغب بها، فعلى سبيل المثال إذا أردت البحث عن تغريدة كتبتها حول هواتف نوكيا، فكل ما عليك فعله هو كتابة كلمة هواتف في حقل "كل هذه الكلمات".
 
لكنه بإمكانك أيضاً أن تحصل على نتائج أكثر دقة عبر إضافة مجال زمني، هاشتاغ، @ وغيرها من المعلومات في حقول البحث، حيث يمكنك إضافة تواريخ للبحث عن التغريدات التي قمت بكتابتها في فترة معينة من الزمن (إذا كنت لاتتذكر التاريخ الذي قمت فيه بالانضمام إلى تويتر فإن صفحتك الشخصية تعرض الشهر والسنة التي انضممت فيها إلى الموقع).
 
يمكنك أيضاً البحث عن طريق موقع التغريدة في حال كنت قد فعلت معلومات تحديد المكان في الماضي، كما تستطيع أيضاً البحث عن التغريدات التي تم إعادة تغريدها ونوع التغريدة، حيث أن البحث سوف يحدد التغريدات الإيجابية والسلبية في حال وجود إشارات مثل J أو L.
 


وبالطبع مايزال البحث على تويتر محدوداً بعض الشيء رغم أن الشركة تزعم أنها ستعمل على تطويره لتصبح أكثر سهولة ودقة في المستقبل، ولا يمكنك إلى الآن أن تبحث في رسائلك المباشرة أو التغريدات المفضلة لديك على تويتر، لكن تطبيق Snapbird الذي يطلب من المستخدمين تسجيل دخولهم عبر بيانات تويتر يتيح للمستخدمين إمكانية البحث في رسائلهم المباشرة أو التغريدات المفضلة لهم أو لغيرهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.