الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
02:24 م بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تكثف جهودها التوعوية لترشيد الكهرباء والماء

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014
كهرماء
كهرماء

كثفت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) جهودها الهادفة إلى خفض نسبة المخالفات والهدر السنوي عن طريق التوعية بأهمية الكهرباء والماء وذلك من خلال البرامج المختلفة التي تقوم بها في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة.


وبهذا الصدد، قام قسم الضبطية القضائية بإدارة الترشيد بحصر عدد المخالفات والتسريبات الحاصلة في العقارات للعمل على تفاديها، وتم الكشف خلال العام الجاري 2014 على العقارات للتأكد من تسريبات المياه الحاصلة بها، وبلغ عددها 13558 عقارا تقريبا ، وكذلك تم حصر مخالفات وتنبيهات حول الهدر والإسراف بلغ عددها 4684 متضمنة المخالفات المحررة خلال الفترة الماضية منذ تطبيق الآليات ، ووصلت نسبة الدفع إلى 80 بالمائة.


وتتواصل (كهرماء) مع المشتركين عن طريق خدمة الرسائل القصيرة، خاصة الذين يزيد استهلاكهم عن الاستهلاك النمطي حيث وصل العدد خلال بعض الأشهر إلى 15 ألف مشترك تقريبا وتختلف أنماط الاستهلاك صيفا وشتاء.


وتهدف المؤسسة من خلال تطبيق القانون إلى تنفيذ الإجراءات الفعلية الخاصة بقانون ترشيد الكهرباء والماء للحد من تزايد المخالفات من قبل المشتركين والمتمثلة في زيادة الهدر باستهلاك الكهرباء والمياه مما يهدد مسيرة التنمية في قطر والتي تعتمد معظم مشاريعها على ضرورة توفر هذين الموردين الهامين.


وتعتبر المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) التي أنشئت في يوليو عام 2000 المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر، وتأسست من أجل تنظيم وتأمين الكهرباء والمياه لجميع المشتركين.

كما تتولى (كهرماء) شراء وتوزيع وبيع الكهرباء والمياه، وإعداد وإبرام اتفاقيات شراء الكهرباء والمياه من المنتجين المستقلين وتوفير الدعم الفني والمؤسسي لإنشاء مشاريع محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه؛ وتملك وإنشاء وتشغيل شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر؛ وإعداد خطط وبرامج تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه؛ ووضع القواعد المنظمة لأعمال التوصيلات الكهربائية وتمديدات المياه لمختلف المباني والمنشآت؛ وتقديم الخدمات والاستشارات في مجال الأنشطة التي تقوم بها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.