الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:06 م بتوقيت الدوحة

"القطرية" تطلق رحلتها الافتتاحية إلى العاصمة الإريترية

الدوحة - قنا

الأحد، 07 ديسمبر 2014
ستبدأ القطرية للشحن الجوي بتسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى العاصمة البلجيكية
ستبدأ القطرية للشحن الجوي بتسيير أربع رحلات أسبوعياً إلى العاصمة البلجيكية

 دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلتها الافتتاحية للعاصمة الإريترية أسمرة، مواصلة بذلك تعزيز عملياتها وتوسعها في القارة الإفريقية،  وتعد "أسمرة" المدينة الثانية عشرة التي أطلقت الناقلة القطرية رحلة إليها خلال العام الجاري.

وتسير الخطوط القطرية رحلتين أسبوعياً للعاصمة الإريترية لتربطها مباشرة مع الدوحة، وتوفر خيارات للسفر لأكثر من 140 وجهة دولية أمام المسافرين من وإلى أسمرة.

وبهذه المناسبة، نظمت الخطوط الجوية القطرية حفل استقبال في العاصمة الإريترية احتفالاً برحلتها الافتتاحية لتلك البلاد، بحضور 200 مدعو من كبار الشخصيات ضم وزراء وسفراء ومديرين ومسؤولين من كبرى شركات السياحة والسفر والضيافة في إريتريا.

وتتميز دولة إريتريا، التي تربطها بدولة قطر علاقات تعاون وطيدة ومتميزة تمتد لسنوات طويلة، بموقع استراتيجي على ضفاف البحر الأحمر، وقد حققت نموا اقتصادياً ملموساً خلال السنوات القليلة الماضية مستفيدة من مخزونها الكبير من الثروات الطبيعية، كما توفر أسمرة خيارات سفر مميزة أمام الزوار معتمدة على إرثها الثقافي العريق ومعالمها الحضارية.

وتسير الخطوط الجوية القطرية رحلات مباشرة من الدوحة إلى أسمرة على متن طائرتها من طراز "إيرباص إيه 320"، والتي تضم 144 مقعداً موزعة على فئتين: فئة رجال الأعمال وتوفر 12 مقعداً ، وفئة الدرجة السياحية التي تصل سعة مقاعدها إلى 132 مقعداً.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 142 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 146 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.