الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:29 م بتوقيت الدوحة

لدعم المواهب السينمائية

"الدوحة للأفلام" تطلق "صندوق الفيلم القطري"

الخميس، 04 ديسمبر 2014
مؤسسة الدوحة للافلام
مؤسسة الدوحة للافلام

أطلقت مؤسسة الدوحة للأفلام، الجهة المنظمة لمهرجان أجيال السينمائي المقام حاليا في كتارا، اليوم مبادرة "صندوق الفيلم القطري" في خطوة تؤكد التزامها بتعزيز صناعة الأفلام المحلية القصيرة والطويلة ودعم المواهب القطرية العاملة في هذا المجال.

وسيشكل "صندوق الفيلم القطري" وسيلة إضافية لوسائل دعم صناعة الأفلام التي تعمل المؤسسة على تعزيزها لتطوير المواهب المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان أجيال السينمائي يعرض 20 فيلما في قسم "صنع في قطر" من إخراج قطريين ومقيمين في الدولة، ليشكل بذلك قلب المهرجان وركيزته الرئيسية.

ويبدأ "صندوق الفيلم القطري" استقبال الطلبات في العام المقبل من خلال دورتين لتقديم الطلبات للمخرجين والكتاب وسيقدم الدعم لتطوير أربعة أفلام طويلة وتطوير وإنتاج ثمانية قصيرة. وسيتم اختيار واحد من الأفلام الأربعة الطويلة على الأقل في العام التالي ليحظى بالتوجيه والدعم المالي من الصندوق خلال عملية الإنتاج.

وستكون الأفلام الطويلة سواء في مرحلة المعالجة أو النص مؤهلة للحصول على تمويل لغاية (182 ألف وخمسمائة ريال قطري)، وتتضمن التدريب والإرشاد من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام.

أما الأفلام القصيرة فمؤهلة للحصول على نفس المبلغ لمرحلتي التطوير والإنتاج معاً، وتتضمن التدريب وتقديم المعدات والدعم الإنتاجي من المؤسسة. وستعمل مؤسسة الدوحة للأفلام عن قرب مع المشاركين الذين تم اختيارهم في كافة مراحل الإنتاج لمساعدتهم في إنجاز أفلامهم. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.