الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
03:18 م بتوقيت الدوحة

(الريّل) و"الدوحة" تكرّمان طلاب المدارس

الدوحة - العرب

الإثنين، 01 ديسمبر 2014
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أقامت شركة سكك الحديد القطرية (الريّل)، بالتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني ممثلة ببلدية الدوحة ، حفل توزيع جوائز مسابقة "ارسم مع الريّل" الّتي أطلقت في وقت سابق من هذا العام لطلاب المدارس الصغار.

وقدمّت "الريّل" الجوائز والهدايا وشهادات التقدير للطلاب المشاركين والفائزين الذين اختارتهم لجنة التحكيم كأصحاب أكثر الرسومات إلهاماً. وقد تميّز الاحتفال بأجواء طفولية تضمنت رقصة تراثية - العرضة - من أداء مجموعة من طلاب مدرسة الرشاد النموذجية المستقلة للبنين .

وكرمت الشركة منظمي المسابقة من بلدية الدوحة وهم: السيدة/ موزه البدر ، د . شادي صلاح زيادة ، حصة عبدالله ، نور الجناحي ، سميحة الجبر ، آمنة الخلف ، ونادية المهندي من وحدة الإعلام وبرامج التوعية بمكتب مدير بلدية الدوحة.

وكانت مسابقة "ارسم مع الرّيل" قد أطلقت هذا العام على مدى أسابيع وهدفت إلى رفع توعية أجيال المستقبل بمشاريع شركة "الريّل" وأنشطتها المختلفة في مجال التنمية ، وشملت 1190 طالباً من 32 مدرسة مختلفة ساهمت في تسهيل عملية تنظيم الحدث وانتقاء الطلبة الموهوبين الذين أتوا من مدارس مستقلة للبنين، مدارس مستقلة للبنات، مدارس مختلطة ومن مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر حفل توزيع الجوائز كل من المهندس سعد أحمد المهندي، الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية (الريل)، والمهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة ، بهدف تشجيع ودعم المواهب الصغيرة والناشئة التي تعتبر مستقبل قطر وتحفيزها على إطلاق مواهبها وإبداعاتها.

وأعرب المهندس سعد أحمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة "الريل" عن سعادته بنجاح المبادرة. وقال: "إن خيال الصغار يمكن أن يصنع اختلافاً كبيراً في مقاربتنا الاجتماعية وطريقة عملنا. حيث ساهموا برسومات ملهمة ولوحات مرتبطة بـ"الريل" في إنجاح الحدث وعلى إيصال رسالتنا إلى الناس".

من جانبه ، قال المهندس محمد السيد مدير بلدية الدوحة: "اتاحت مبادرة الرّيل للطلاب التعرّف على وسيلة النقل المتقدّمة التي ستكون متوفّرة لهم في المستقبل القريب. وسيساعد مشروع المترو على اختصار المسافات وتخفيف الازدحام ، بالإضافة إلى كونه صديق للبيئة وهذا تماما ما يستحقه صغارنا في المستقبل القريب".

واضاف "نشكر الريّل على تعريفها الصغار وعائلاتهم بمشاريعها الاستراتيجية التنموية ولكونها من بين الشركات السبّاقة في المبادرات التي تهدف إلى تحسين مجتمعاتنا على كافة الصعد".

وكانت أهم الأهداف الرئيسية للنشاط تحفيز الصغار على رسم صور ولوحات مرتبطة بـ"الريل" تنوي الشركة عرض أفضلها على اللوحات الإعلانية الخاصة بأسوار مواقع البناء قريباً. وتم خلال حفل توزيع الجوائز عرض مختلف اللوحات التي تعود لـ116 فائزاً من بين الطلاب. واختتم الاحتفال بصورة جماعية للمشاركين مع فريقي عمل "الريّل" وبلدية الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.