الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
03:34 ص بتوقيت الدوحة

بهدف نشر ثقافة الصحة النفسية

أصدقاء الصحة النفسية تدشن سلسلة محاضراتها

الدوحة - <span class=redo> العرب</span>

الأربعاء، 19 مارس 2014
أصدقاء الصحة النفسية تدشن سلسلة محاضراتها
أصدقاء الصحة النفسية تدشن سلسلة محاضراتها

بدأت جمعية اصدقاء الصحة النفسية تنفيذ فعاليات وانشطة تهدف لتوعية شرائح المجتمع بأهمية الصحة النفسية متوجهة لمدارس التعليم العام من خلال تقديم سلسلة من  المحاضرات والتي تشرف على تقديمها  الدكتورة عائشة بنت سلمان آل ثاني مديرة مركز يوجاشا للإرشاد النفسي واليوجا إذ القت محاضرة لطالبات مدرسة رقية الإعدادية بعنوان " دور الصحة النفسية في نجاحي " واوضحت خلال محاضرتها بأن الصحة النفسية تعتمد بالأساس على علاقة الفرد بالخالق وإتباع أوامره، وخاطبت الطالبات بلغة لا تخلو من الحرفيةوالمهنية العالية وبلغة قريبة للقلب بسؤال" لمن تلجأين عند مواجهة مشكله؟ وهذا السؤال فتح المجال للطالبات بالمشاركة  والتفاعل مع المحاضرة والتحدث بأريحية ، كما تنقلت بعناوين متنوعة هادفة موضحة من خلالها أهمية ودور الصحة النفسية في علاقتنا مع الآخرين ويقاس نجاح العلاقات الإنسانية بما يمتلكه الفرد من راحة نفسية ايجابية، كذلك تطرقت للانعكاساتالإيجابية والسلبية على السلوك والتي تتحدد وفق الصحة النفسية للفرد.

حضر المحاضرة عدد كبير من طالبات المجلس الطلابي للمدرسة وبحضور بعض المعلمين والإداريين.

وتحدثت شيخة النعيمي مسؤولة العلاقات العامة بجمعية الصحة النفسية عن اهداف ورؤية الجمعية بقولها : نحن جمعية خيرية تسعى لتقديم خدمات الصحة النفسية للوصول بالفرد القطري للصحة النفسية السليمة لتمكنه من القيام بواجباته على أكمل وجه .وتتمثل أهدافنا بالدرجة الاولى على توعية المجتمع بقضايا الصحة النفسية وأهميتها بتحقيق الذات . كذلك العمل على تغيير الصور النمطية المأخوذة  عن متلقى خدمات الرعاية النفسية  .

وخلال كلمتها حثت الجميع على ضرورة  العمل معاً للوقاية من تلك الاضطرابات النفسية التي يمكن ان يتعرض لها اي فرد منا وتأمين خدمات الرعاية النفسية لمن يحتاج هذه الخدمة  للوصول  لمجتمع مثقف نفسياً وسليم متكيف مع متغيرات الحياه .

وبدورة أكد السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي للجمعية على أهمية تعاون كافة مؤسسات المجتمع وتضافرها لنشر ثقافة الصحة النفسية وضورة الاهتمام بهذا الجانب من حياة الفرد، كما تقدم بالشكر الجزيل للخبيرة المحاضرة د. عائشة وواصل شكره وامتنانه لمديرة المدرسة السيدة مريم نعمان العمادي على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال ، مثمناً الدور الريادي التي تقوم به إدارة المدرسة لتوعية طلبتها بكافة الامور المتعلقة بحياة الفرد وخاصة فيما يختص بالصحة النفسية وخاصة في مرحلة المراهقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.