السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:13 م بتوقيت الدوحة

روتا تطلق برنامج «العودة إلى المستقبل»

روتا تطلق برنامج «العودة إلى المستقبل»

الأحد، 23 نوفمبر 2014
روتا تطلق برنامج «العودة إلى المستقبل»
روتا تطلق برنامج «العودة إلى المستقبل»
الدوحة - محمد الفكي

قال راشد الكواري المتحدث باسم «منظمة المغيرون» إحدى نوادي الخدمة الشبابية في منظمة أيادي الخير نحو آسيا» روتا»: إن المنظمة تتطلع أن تكون منبراً يعبر من خلاله الشباب عن آرائهم وطموحاتهم، كما تعمل على أن تكون الأداة لإبراز إمكانياتهم وقدراتهم، ودفعهم للعمل من أجل النهضة وفقا لمرجعية إسلامية.
وأشار إلى أنهم يتطلعون إلى لعب دور قيادي في مجال إرشاد الشباب وتطوير المهارات، بالإضافة إلى استقطاب شبكة واسعة من الرعاة والداعمين الذين يشاركون في رؤية المنظمة في تمكين قدرات الشباب.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته المنظمة أمس، لإطلاق النسخة الخامسة من برنامج «العودة إلى المستقبل» وهو مشروع تقدمه المنظمة سنوياً للمجتمع المحلي بهدف التثقيف والتوعية وتحقيق نهضة الأمة المسلمة بشكل عام.
يستهدف البرنامج الفئة العمرية «15-17 عاما» وتتمثل بالصفوف الثالث الإعدادي والأول والثاني بالمرحلة الثانوية. ويتيح المشروع للطالب فرصة التعرف على ذاته ومستقبله بطريقة صحيحة وواقعية، ليتسنى له تعلم مهارات جديدة والتعرف على الواقع الحقيقي للمهن. ويهدف المشروع أيضاً بحسب القائمين على أمره إلى إظهار قدرات الشباب ومواهبهم الدفينة وإخراجها بعناية فائقة لتسخر بطريقة صحيحة لخدمة المجتمع، كما يسعى إلى جعل الشباب قادرين على تحديد أهدافهم وتحمل مسؤولية قراراتهم الحيايتية والمضي نحو المستقبل. ويختار البرنامج 32 مشتركاً سنوياً للمشاركة في برنامج «حياة جديد» حيث يكون على المشاركين النوم خارج منازلهم في أحد فنادق دولة قطر أو تقضية معظم يومهم خارج المنزل مع مدربين وتربويين ومشرفين ذوي كفاءة وقيم عالية، ويقوم المدربون بتدريب الطلاب على كيفية إدارة حياتهم ومعرفة طرقهم المستقبلية الصحيحة وتعليمهم كيف يمكن لهم رسم مستقبلهم بأنفسهم.
من جانبه قال عبدالله البكري مدير إدارة تنمية المجتمع في «روتا»: «نفخر في «روتا» بدعم الشباب، وعزيز طموحه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.