الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
09:33 ص بتوقيت الدوحة

توتال تقول إنها تستطيع التأقلم مع سعر للنفط عند 80 دولارا

أبوظبي- رويترز

الإثنين، 10 نوفمبر 2014
توتال
توتال

قال رئيس أنشطة التنقيب والإنتاج في توتال الفرنسية الإثنين إن شركات النفط الكبرى مثل شركته تستطيع التأقلم مع أسعار للنفط عند 80 دولارا للبرميل وإن الشركة الفرنسية قادرة على مواصلة مشروعاتها الاستثمارية الحالية.

وقال أرنود بروياك في مؤتمر صحفي في أبوظبي "100 دولار مستوى جيد لضمان مواصلة المشروعات في المستقبل" لكنه أضاف "الشركات الكبيرة مثل توتال لديها القدرة المالية على التأقلم لبعض الوقت

عندما تنخفض أسعار النفط". وتابع أن توتال لا تريد خفض ميزانية الاستثمار.

وقال بروياك "سنواصل ضبط إنفاقنا الرأسمالي. لدينا خريطة طريق قوية للأعوام القليلة القادمة ومشروعات كثيرة سيستمر جميعها."

وأضاف أن توتال لا تعتقد أن أسعار النفط ستظل منخفضة عند نحو 80 دولارا للبرميل لفترة طويلة.

وتابع "نشهد اختلالا قصير الأمد ومن غير الواضح إلى متى سيستمر لكن إذا استمر لفترة طويلة فإن بعض الشركات ستلغي مشروعات."

وتقدمت تسع شركات آسيوية وغربية بعروض لشراء حصص في امتياز شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) وذلك بعد اتفاق مع شركات نفط غربية كبرى استمر منذ السبعينات وانتهى في يناير.

وقالت مصادر لرويترز في منتصف أكتوبر تشرين الأول إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) التي تديرها الحكومة طلبت من التسع شركات تمديد أجل عروضها من 22 أكتوبر إلى 21 ديسمبر.

وقال بروياك "نحن ملتزمون تجاه أبوظبي وتجاه الشراكة مع أدنوك" وأجاب ردا على سؤال عن مدى ثقته بشأن عرض شركته للفوز بالامتياز "أعددنا صفقة قوية جدا."

وفما يتعلق بالموقف في إقليم كردستان بشمال العراق حيث تتنازع حكومة الإقليم مع الحكومة العراقية المركزية على الموارد الطبيعية في المنطقة قال بروياك "نحن واثقون من إنتاج نفط تقليدي من

عملياتنا هناك وأن بغداد وكردستان ستتوصلان إلى إتفاق."

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.