الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
08:03 ص بتوقيت الدوحة

الذوادي: المبادرة ألهمتنا خلال مرحلة تقديم ملف 2022

4 من سفراء «الجيل المبهر» في منتدى الدوحة الدولي

الجمعة، 07 نوفمبر 2014
4 من سفراء «الجيل المبهر» في منتدى الدوحة الدولي
4 من سفراء «الجيل المبهر» في منتدى الدوحة الدولي
ضمن برنامج اليوم الثاني من منتدى الدوحة الرياضي الدولي في نسخته السنوية الثالثة، قدمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبادرة «الجيل المبهر» الذي يمثل برنامج المسؤولية الاجتماعية لإعداد جيل جديد من القادة في إطار سعي اللجنة العليا إلى استخدام كرة القدم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات.
وتحدث أربعة من سفراء «الجيل المبهر» وهم: هاجر صالح، مها السويدي، شوق السليطي ومحمد المهندي عن تجاربهم كسفراء للشباب القطري وقادة للمستقبل في مجتمعهم.
وقدم الأمين العام للجنة العليا حسن الذوادي، السفراء الأربعة وتحدث عما جسدته هذه المبادرة من إلهام خلال مرحلة ملف قطر التاريخي لاستضافة كأس العالم عام 2022.
وقال الذوادي: «نحن مصممون على إحداث التغيير من خلال إعداد جيل جديد من القادة ليكونوا قادرين على تغيير دائم في مجتمعاتهم».
وأضاف «بغض النظر عن الفوز الذي حققه ملفنا قبل أربع سنوات، فإن هدفنا ينصب على ترك أثر طويل الأمد داخل المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا. كما أن تصميمنا وإرادتنا لتحقيق ذلك الهدف قد تواصل بوتيرة أعلى منذ فوزنا باستضافة هذا الحدث العالمي.
وفي هذا العام قام 22 سفيرا شابا من قطر والأردن والنيبال وباكستان برحلة لحضور كأس العالم 2014 واستغرقت 13 يوماً شاهدوا خلالها ثلاث مباريات وشاركوا بأنشطة اجتماعية.
وقال الذوادي: «كانت هذه بداية رحلة مذهلة لهؤلاء السفراء لتطوير إمكاناتهم القيادية وشق طريقهم ليصبحوا مصدر إلهام لمجتمعاتهم».
وقالت مها السويدي: شخصيا. أنا متحمسة كثيرا لأنني شاركت في البرنامج الذي يهدف إلى تحقيق تحقيق رؤية قطر 2030 وإعداد الشباب في قطر. إنها مبادرة مدهشة كونها تجمع الشباب لمناقشة القضايا الاجتماعية وإيجاد الحلول لها.
وأضافت: «إننا سعداء بالحصول على هذه الفرصة التي تتعلق بقطر 2022 من أجل إحداث الفرق، شخصيا، أنا فخورة جدا بنجاح بلدي قطر في جلب كأس العالم إلى المنطقة لأول مرة». بينما قال محمد المهندي: «إنني أطمح لأن أكون سفيرا لبلدي في عام 2022». بينما اختتم الذوادي كلامه بالقول: «سيكون للجيل المدهش بالغ الأثر على حياة الناس».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.