الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
12:17 م بتوقيت الدوحة

40 مليون دولاراً من صندوق التنمية القطري لغزة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014
آثار العدوان الاسرائيلي على غزة
آثار العدوان الاسرائيلي على غزة

وقعت وزارة الخارجية على اتفاقية مع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" تقضي بمنح برنامج "الفاخورة" التابع للمؤسسة أربعين مليون دولار أمريكي من صندوق التنمية القطري.. وسيستخدم هذا المبلغ لإعادة بناء وتجهيز المدارس والجامعات المتضررة في قطاع غزة وكذلك لتقديم منح دراسية دولية للطلاب الراغبين في متابعة دراساتهم العليا في تخصصات يحتاجها القطاع.
 
كما يستخدم المبلغ لدعم برامج التدريب للمحترفين في قطاعي التعليم والصحة. ويساهم الدعم في رفع عدد الطلاب المستفيدين من المنح الدراسية التي يقدمها برنامج الفاخورة لطلاب الدراسات العليا في غزة إلى أكثر من الضعف.

وتم توقيع الاتفاقية بعد محادثات مع صندوق قطر للتنمية قدم خلالها ممثلو البرنامج شرحا حول عمل البرنامج وإنجازاته في قطاع غزة وتقديرات لاحتياجات إصلاح مرافق تعليمية وعيادات دمرت أو تضررت في أغسطس الماضي.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن محمد المريخي مدير عام صندوق التنمية ومدير إدارة التنمية الدولية بوزارة الخارجية، إن المساهمة ستدعم جهود إصلاح الأضرار التي لحقت بالجامعات الثماني في قطاع غزة حيث لحقت أكبر الأضرار بالجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ويُقدّر أيضا أن أكثر من 110 مدارس قد دمرت وبالإضافة إلى جهود إعادة البناء سيدعم برنامج الفاخورة أيضا برامج العلاج النفسي والاجتماعي لسكان قطاع غزة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.