الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
10:07 م بتوقيت الدوحة

"منتجات" الراعي الرئيسي لمنتدى الشرق الأوسط للميثانول

الدوحة – العرب

السبت، 01 نوفمبر 2014
شعار شركة منتجات
شعار شركة منتجات

أعلنت شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك" عن رعاية  شركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات"، لمنتدى الميثانول الأول الذي تنظمه الشركة في 26 نوفمبر المقبل بفندق فريج الشرق الدوحة، كراعٍ رئيسي للحدث.

تعد هذه الرعاية امتدادا طبيعيا للتعاون الوثيق بين الشركتين حيث تعمل "كفاك" على تحقيق الاستخدام الأمثل لمصادر الكربوهيدرات القطرية من خلال إنتاج الميثانول وثلاثي ميثايل بيوتايل الأثير، وتقوم شركة "منتجات" بتسويق وبيع وتوزيع ما تنتجه "كفاك" عالميًا ضمن مسؤوليتها الحصرية لتسويق وبيع جميع المنتجات الكيماوية والبتروكيماويات التي تنتجها دولة قطر.

تقوم شركة "منتجات" بتسويق إنتاج قطر من الكيماويات والبوليمرات والأسمدة الذي يقدّر بـ 10 ملايين طن سنويا الى أكثر من 120 دولة حول العالم. وتعمل الشركة حاليًا على تعزيز انتشارها الدولي من خلال تأسيس شركتها للتسويق العالمي في لاهاي في هولاندا، والتي ستقوم بدورها بافتتاح مكاتب للتسويق في مدن استراتيجيّة تصل مع نهاية العام إلى نحو 17 مكتبًا عالميًا لتكون قريبة من عملائها. كما تعمل شركة "منتجات" كذلك على بناء سلسلة إمداد متطورة لتقليص وقت التسليم وزيادة كفاءة عمليات التوزيع والشحن وذلك لخدمة عملائها وتلبيىة طلباتهم على أفضل مستوى.

يسعى المنتدى الذي ينعقد تحت الرعاية الكريمة لسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقـة والصناعة، لتكوين قاعدة تساهم في إثراء المناقشات حول مادة الميثانول خاصة مع الدور المتنامي الذي تلعبه هذه المادة في الاقتصاد العالمي، حيث أن مشاركة المعلومات وتبادل الخبرات والمعرفة يساهم في زيادة كفاءة تصنيع واستخدام الميثانول في العديد من التطبيقات المتزايدة وفي صناعة الميثانول نفسها.

وفي تصريح له قال السيد ناصر جهام الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك": "نود أن نرحب بشركة "منتجات" كراعٍ رئيسي لمنتدى الميثانول الأول للشرق الأوسط. تلعب شركة "منتجات" دورا أساسيا في تسويق وبيع وتوزيع المنتجات الكيماوية والبتروكيماوية القطرية ومن ضمنها الميثانول. ونحن نتطلع في "كفاك" للعمل مع "منتجات" من أجل تحقيق أهداف المنتدى."

ومن جانبه قال السيد عبد الرحمن علي العبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة "منتجات": "يعتبر منتدى الميثانول الذي تنظمه شركة "كفاك" هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط. ويأتي دعمنا ورعايتنا لهذا المنتدى الهام الذي يحظى بالدعم الرسمي متمثلا برعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة تعميقا للعلاقات المميزة التي تجمعنا مع شركة "كفاك"."

وأضاف: "نحن في شركة "منتجات" ملتزمون بدعم المبادرات القطرية، بالأخص تلك المتعلقة بالمنتجات التي نقوم بتسويقها مثل مادة الميثانول الهامة التي تمس حياتنا اليومية من خلال تطبيقاتها الواسعة التي تدخل في صناعة الألاف من المواد."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.