الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
06:56 م بتوقيت الدوحة

نظارة جوجل ممنوعة في 56 ألف صالة سينما حول العالم

وكالات

الجمعة، 31 أكتوبر 2014
نظارة جوجل
نظارة جوجل
أقرّ  كل من اتحاد صُنّاع الفيلم الأمريكي MPAA و الاتحاد الوطني لأصحاب صالات السينما، قانونًا جديدًا يقضي بمنع استخدام الأجهزة التقنية القابلة للارتداء ومن أبرزها نظارة جوجل Google Glass.
وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية يذكر القانون بأنه من حق القائمين على الصالة أمر الزائر بالمغادرة في حال تم الشك أنه يقوم باستخدام الجهاز الخاص به للتسجيل، كما يحق للصالة إبلاغ الجهات القانونية بالمخالفة.
وقالت المؤسستان في بيان مُشترك بأنهما لطالما رحبتنا بالتطوّرات التقنية وبأنهما تُقدّران اهتمام المُستهلكين الكبير بالهواتف الذكية التقنيات الذكية القابلة للارتداء، لكنهما وضمن الجهود المتواصلة للتأكد من عدم تسجيل الأفلام داخل صالات السينما، ستتبعان سياسة “عدم تسامح” تجاه استخدام أي جهاز تسجيل داخل صالات السينما.
يُذكر أن القوانين الجديدة تنطبق على مجموعة من أكبر سلاسل صالات السينما تتبع لها حوالي 56 ألف صالة حول العالم.
وتتيح نظارة جوجل لمُرتديها تسجيل الفيديو من خلال كاميرا خاصة في الجهة الأمامية، إضافةً إلى ميزاتها الأخرى التي تتيح مُشاهدة تنبيهات الهاتف  والتفاعل معها وتصفح الإنترنت والرد على الرسائل القصيرة وغير ذلك.
يذكر بأن “نظارة جوجل” وبالرغم من عدم توفرها التجاري بعد،  قد مُنِعت في أماكن أخرى من مقاهي وحانات بحجّة الحفاظ على خصوصية الزبائن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.