الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:56 ص بتوقيت الدوحة

وفاء لما تعهدت به في النسخة الثانية من منتداها

دوحة جولز تبني ملاعب بالجابون.. فلسطين.. وأفغانستان

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014
دوحة جولز تبني ملاعب بالجابون.. فلسطين.. وأفغانستان
دوحة جولز تبني ملاعب بالجابون.. فلسطين.. وأفغانستان
قامت مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي وفي شراكة مع بعض المنظمات الرياضية العالمية، بإنجاز ملاعب رياضية متعددة الأغراض. وذلك وفاء بما تعهدت به في النسخة الثانية من منتداها.
حيث جاءت المبادرة التي تعرف بـ «ملاعب منتدى الدوحة الرياضي الدولي»، كواحدة من أهم المبادرات التي تبناها المجتمعون، نظرا للحاجة الملحة حول العالم لإيجاد مثل هذه المساحات الرياضية الشاملة، وتقريبها من الفئات الشعبية المهمشة والمحرومة خاصة فئة الشباب والأطفال. قامت مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي بتنفيذ المبادرة في شراكة مع شركة «كونر سبورتس»، بعد أن وقع الاختيار على ثلاث مدن لاحتضان أولى الملاعب الرياضة وهي: بورت جنتيل (الجابون)، نابلس (فلسطين) ومزار الشريف (أفغانستان)، وتم توقيع مذكرة تفاهم مع عمد وممثلي هذه المدن الثلاث، وحيث تم الانتهاء من تهيئة وتجهيز كل من ملعبي بورت جنتيل ونابلس، وسلمت إلى البلديات المحلية، يتوقع أن ينتهي من بناء ملعب مزار شريف خلال الأسبوعين القادمين.
منتدى الدوحة الرياضي الدولي، والذي يستعد لإطفاء شمعة عامه الثالث، هو مؤتمر سنوي يجمع قادة العالم وصناع القرار في المجال الرياضي بهدف خلق الشراكات وإطلاق المبادرات التي تتخذ من الرياضة أداة لمعالجة القضايا الاجتماعية الملحة في جميع أنحاء العالم. وإن مبادرة «ملاعب منتدى الدوحة الرياضي الدولي» ستوفر دون ريب مساحة حرة لتشجيع الرياضة وتمكين مختلف الفئات المجتمعية من ممارستها على اختلاف مشاربهم، مما سيسهم في تغيير عقلية وحياة العديد من الأفراد حول العالم.
في هذا العام 2014، سيتم إقامة المنتدى من 03-05 نوفمبر في الدوحة، قطر، وستضم قائمة المتحدثين عددا من الأسماء الهامة مثل: بوريس بيكر، ينفورد كريستي، ماريون بارتولي واللورد سبستيان كو.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.