الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
06:33 ص بتوقيت الدوحة

البرايمر .. سر جمال بشرتك

برلين - د ب أ

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014
البرايمر يعمل على إخفاء عيوب البشرة، ويمنحها مظهراً متجانساً يشع نضارةً وحيويةً
البرايمر يعمل على إخفاء عيوب البشرة، ويمنحها مظهراً متجانساً يشع نضارةً وحيويةً
يعد مستحضر البرايمر بمثابة سر جمال البشرة؛ فهو لا يضع طبقة أساس للبشرة فحسب، بل إنه يساعد أيضاً على إخفاء العيوب الموجودة بها، ويمنحها مظهراً متجانساً يشع إشراقاً وحيويةً.

وقالت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو إن مستحضرات البرايمر الحديثة تعمل على إزالة التجاعيد الصغيرة والخطوط الدقيقة، كما أنها تداري المواضع غير المتجانسة بالبشرة والمسام الكبيرة، ما يمنح البشرة مظهراً موحداً يعكس نقاءها ونضارتها. 

وأضافت إيوانيدو أن الكثير من مستحضرات البرايمر يحتوي على جزيئات دقيقة لامعة، مستخلصة مثلاً من بودرة اللآليء، والتي تعكس الضوء الساقط على الوجه، ما يجعل البشرة تبدو أكثر توحداً وتجانساً.

ومن جانبه، قال فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم إنه بخلاف مستحضرات الأساس التقليدية والكريمات النهارية تمتاز مستحضرات البرايمر بأنها بلا لون تقريباً وتناسب كل أنواع البشرة.



إخفاء عيوب 



وأضاف أرنهايم أن بعض مستحضرات البرايمر يحتوي على جزيئات لونية دقيقة يمكن من خلالها إخفاء عيوب معينة بالبشرة؛ فجزيئات اللون الأخضر تعمل على إخفاء مواضع الاحمرار بالبشرة، بينما تعمل جزيئات اللون الأصفر على تفتيح لون البشرة، أما جزيئات اللون الوردي فتمنح البشرة المائلة للون الرمادي مظهراً نضراً ومفعماً بالحيوية. 

وعن كيفية استعمال البرايمر، أوضح فنان التجميل الألماني أنه من الأفضل وضعه بعد استعمال كريم العناية النهاري؛ حيث يتم الانتظار لمدة ربع ساعة تقريباً حتى تمتص البشرة كريم العناية جيداً. وبعد ذلك، يتم وضع كمية قليلة من البرايمر على الوجه وتوزيعها بحركات دائرية، ثم يتم وضع كريم الأساس المعتاد.

وأشارت فنانة التجميل إيوانيدو إلى أن مستحضرات البرايمر لا تتوافر للبشرة فقط، وإنما للشفاه والجفون أيضاً، موضحة:"لا تعمل هذه المستحضرات على إطالة تأثير أحمر الشفاه أو ظلال الجفون فقط، وإنما تعمل أيضاً على زيادة شدة اللون".

كما أن البرايمر المخصص للجفون يُستخدم لإخفاء الاحمرار، إذا كانت المرأة قد قامت لتوها بتشذيب حواجبها. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.