الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
03:58 م بتوقيت الدوحة

تكريم "كفاك" في المؤتمر الدولي الرابع لأبحاث معالجة الغاز

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014
جامعة قطر  تكرم ناصر جهام الكواري الرئيس التنفيذي لكافاك
جامعة قطر تكرم ناصر جهام الكواري الرئيس التنفيذي لكافاك
انطلقت بالدوحة يوم الأحد أعمال المؤتمر الدولي الرابع لأبحاث معالجة الغاز الذي نظمه مركز أبحاث الغاز التابع لجامعة قطر بهدف وضع حلول لمواجهة أبرز التحديات التي تواجهها شركات صناعة الغاز العاملة في الدولة، الى جانب معرض مصاحب لعدد من الشركات المهتمة لعرض مشاريعها الخاصة بالغاز ومشتقاته.

في إطار شراكه شركة قطر للإضافات البترولية المستمرة مع جامعة قطر، والتي تشمل عدداً متنوعاَ من الأنشطة، كانت واحدة من رعاة هذا الحدث الهام والذي غطت جلساته مواضيع وعناوين متعددة مثل الاستدامة البيئية، وتقنيات معالجة الغاز الطبيعي، وكفاءة استخدام الطاقة، والتصميم والأمان في معالجة الغاز الطبيعي، الى جانب محاور أخرى تدور حول التنمية المستدامة للطاقة كنتيجة للنداءات العالمية المتزايدة للتقليل من الاعتماد على احتياطيات الطاقة الأخرى لارتفاع تكاليف إنتاجها وللتقليل من استنزافها وللتوجه نحو استخدام الغاز الطبيعي كبديل نظيف للطاقة.

خلال مراسم الافتتاح كرمت جامعة قطر ناصر جهام الكواري الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك" لفوزه بجائزة التميز هذا العام. وبهذه المناسبة، قال السيد ناصر جهام الكواري الرئيس التنفيذي لشركة "قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك": "تفخر شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة بتعزيز الشراكة مع جامعة قطر من خلال دعم إحدى أهم المبادرات الخاصة بالجامعة، وهي ندوة معالجة الغاز".

وأضاف الكواري: "لا شك أن المواضيع المطروحة في الندوة تعكس رؤية دولة قطر في تنويع استخدامات الغاز الطبيعي، كما تؤكد على دعمنا لهذه الرؤية من خلال استراتيجيتنا الطموحة" .وأشار في هذا الصدد، إلى أن هذه الندوة تعد واحدة من أهم الندوات التي تنظم في الدوحة هذه السنة في هذا المجال، حيث إنها تجمع بين الأكاديميين والصناعيين الرائدين من حول العالم، مؤكداً أن هؤلاء الخبراء يجهدون للارتقاء بعمليات البحث والتطوير الخاصة بتقنيات الغاز.

وأوضح أن هذا الحدث يؤكد التزام شركة قطر للإضافات البترولية المحدودة "كفاك" بعمليات البحث والتطوير في مجال الغاز الطبيعي ضمن قطر، مما يتماشى مع استراتيجية الشركة للعمل مع القطاع التربوي من أجل بلورة برامج بحث تدر بمنافع جمة لقطاع الطاقة والصناعة مستقبلاً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.