الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
08:54 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة "ذي فيجن" تنظم معرضا لمصممات أزياء قطريات

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 أكتوبر 2014
شعار ذي فيجن
شعار ذي فيجن

في خطوة جادة تسعى لصقل وتفعيل دور قطاع الشابات القطريات، لا سيما قطاعي الأزياء والتجميل والفنون الجميلة، تعتزم مؤسسة "ذي فيجن" القطرية للسيدات تنظيم أول معرض خاص من نوعه في اللؤلؤة قطر تحت شعار: "نعين ونعاون"، يضم 18 من مصممات الأزياء من الشابات القطريات اللواتي تميزن بروعة التصميم والحداثة رغم وجود العديد منهن بعيداَ عن دائرة الضوء.

 ويشتمل المعرض على مشاركات شبابية قطرية مميزة في قطاعي الأزياء والتجميل والفنون الجميلة، والتي ستعرض للمرة الأولى في الدوحة، وذلك في محاولة لترجمة المعايير العالمية والدولية الخاصة بإقامة مثل هذه المعارض وجهودها في دعم مصممات الأزياء الوطنية.

ويسعى هذا الحدث إلى تقديم كل ما هو جديد في عالم الموضة النسائية والخليجية الراقية، وذلك بمشاركة نخبة من مصممات الأزياء والمواهب القطرية الواعدة، الموافق يوم الأربعاء الموافق 29 من أكتوبر 2014 في السابعة مساءً في اللؤلؤة قطر.

ويشجع المعرض الأفكار الإبداعية وتنمية القدرات في مجال تصميم الأزياء والفنون ذات الصلة. كما سيكون المعرض ملتقى لنخبة من مصممات الأزياء والفنون لعدد من الشابات القطريات من مختلف مناطق الدولة، لعرض أحدث أعمالهن في مجال تصميم الأزياء والتي تخص الموسم من فساتين واكسسوارات متنوعة.

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة شيخة السليطي، المدير الإداري لمؤسسة "ذي فيجن" أن فكرة تنظيم هذا المعرض يهدف إلى غرس منهجية واضحة المعالم في مجال إبراز وإثراء قدرات الشابات القطريات بطريقة حرفية مهنية بحتة وتنمية المهارات وتحويل الطموحات إلى واقع ملموس، وصولاً إلى غد أكثر إرتقاءً وقادراً على تحويل قدرات وطاقات الشابات القطريات وصقل مواهبهن بشكل علمي ويتم تقديمهن بطريقة احترافية مقبولة في سوق العمل القطري المتطور في قطاع الأعمال

وتعليقاً على استضافة اللؤلؤة قطر لهذا المحفل ذات الأهداف السامية، صرّح السيد/ روجر داغر، مدير عام إدارة الإعلام بالشركة المتحدة للتنمية وهي المطور الرئيسي لمشروع اللؤلؤة قطر: "يسعدنا أن يتم اختيار اللؤلؤة قطر كوجهة مفضلة لتنظيم الفعاليات التي تستقطب جمهوراً عريضاً. ونحن ندعم أهداف مؤسسة "ذي فيجن" التي تعكس أهمية ترسيخ مفهوم المسؤولية الإجتماعية تجاه مجتمعنا بما يتوافق ورؤية قطر الوطنية 2030، إلى جانب تفعيل مقاصد الشركة المتحدة للتنمية في دعم الشباب القطري في خطط الأعمال المهنية، وتعزيز القطاع الاقتصادي في البلاد."

وترعى الحفل مؤسسة "ذي فيجن" التي تهتم بتقديم خدماتها ومساعدة الشباب القطري على تطوير مشاريعهم الخاصة، والتركيز على مستقبلهم برؤية واضحة بجانب دعم المجتمع من خلال الاستفادة من إمكانيات الشباب بطريقة إيجابية وتجنب ما يهدر الطاقات.

ويعتبر المعرض من الأنشطة الهامة التي تسقطب اهتمام فئة كبيرة من السيدات والشابات في الدولة حيث من المتوقع أن يحظى بحضور وإقبال كبيرين لنخبة من سيدات الأعمال وسيدات المجتمع وكبار الشخصيات في الدوحة. هذا وقد وجهت مؤسسة "ذي فيجن" الدعوة لعدد 500 سيدة من نخبة سيدات الأعمال وسيدات المجتمع لحضور العرض والحفل المصاحب.

يشار إلى أن "ذي فيجن" هي مؤسسة طوعية تضم عدداً من السيدات القطريات اللواتي يرغبن في دعم المجتمع، استناداً إلى رؤية أصيلة ترتكز على جوانب دعم الشباب القطري في خطط الأعمال المهنية، ما سيسهم في تعزيز القطاع الاقتصادي في البلاد. ويتألف طاقم إدارة المؤسسة من: السيدة شيخة السليطي، الشيخة سارة آل ثاني، السيد راية المقيصيب، السيدة شيخة المناعي، السيدة الدانة السليطي، السيدة هند المهندي والسيدة مريم النصر.

يجدر ذكره أن مشروع اللؤلؤة قطر يعتبر من المشاريع الفريدة والمبتكرة في التنمية العمرانية في دولة قطر، ويعد انموذجاً حياً للحياة العصرية التي ينعم فيها السكان والزوار، في جزيرة توفر خيارات متعددة في المساكن والمتاجر ومرافق الترفيه التي تتسم بتصميمات معمارية وتجهيزات على أعلى المستويات العالمية
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.