الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
06:26 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع في أرباح الشركة المتحدة للتنمية بنسبة 11%

الدوحة - العرب

الأحد، 26 أكتوبر 2014
المتحدة للتنمية
المتحدة للتنمية

أعلنت اليوم الشركة المتحدة للتنمية، إحدى شركات المساهمة العامة الرائدة في قطر، والمطور الرئيسي لمشروع اللؤلؤة قطر، عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2014. حيث بلغ صافي الربح العائد على مساهمي الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي مبلغاً وقدره 559 مليون ريال، مقارنة مع صافي أرباح الربع الثالث من عام 2013 العائدة على المساهمين أيضاً، والتي سجلت 505.8 مليون ريال، أي بزيادة قدرها 11%. ويتضمن صافي الربح نصيب الحصة غير المسيطرة البالغ قدرها 588.7 ريال .

 

كما وصل العائد على السهم إلى 1.58 ريال قطري للربع الثالث من عام 2014، بزيادة قدرها 10.5%، مقارنة بـ 1.43 ريال في ذات الفترة من 2013، حيث يعزى الإرتفاع في ربحية العائد على السهم إلى استمرار النمو الملحوظ في محفظة الشركة المتنوعة.

 

وبحسب التقارير المالية، فإن إجمالي الأرباح بلغت 909.7 مليون ريال قطري، مقارنة بـ 747 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.

 

وتعليقاَ على نتائج الشركة المالية للربع الثالث من العام، قال سعادة السيد/ تركي محمد خالد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية والعضو المنتدب، "لقد حققنا نتائج فصلية جيدة خلال الربع الثالث من العام، وذلك بفضل تركيزنا المستمر على تحسين جميع جوانب عملياتنا التشغيلية وتنفيذ آليات مراقبة الجودة بصورة أكثر فاعلية، وبالتالي استقطاب المزيد من المستثمرين الباحثين عن الجودة لمشروع اللؤلؤة قطر."

 

وأوضح السيد/ تركي الخاطر أن تسجيل هذه النجاحات، جاء بفضل الرؤية الثاقبة التي يتطلع إليها مجلس الإدارة في الشركة المتحدة للتنمية، بجانب المستوى المتطور في جوانب الإلتزام من قبل الإدارة والموظفين وخدمة العملاء وإنتقاء سوق المنتجات والخدمات الرائدة، فضلاً عن الإلتزام المستمر لتحسين خدمة العملاء، مشيراً إلى أنها جميعها هي من الأسباب الرئيسة التي قادت الشركة المتحدة للتنمية إلى تحقيق نتائج استثنائية.

 

واختتم العضو المنتدب للشركة المتحدة للتنمية حديثه قائلاً:"نحن ملتزمون بالحفاظ على النمو والربحية وترجمة توقعات المساهمين، من خلال العمل الدؤوب وعدم إدخار أية جهود، بغية استكمال المزيد من المراحل المتبقية في مشروعنا الرئيسي اللؤلؤة قطر، وإبرام شراكات إستراتيجية مجزية، تمكنا من تعميم فائدتها على بقية القطاعات الأخرى المستهدفة في جوانب  عملياتنا".

 

يشار إلى أن الشركة المتحدة للتنمية ظلت طوال 15 عاماً من النشاط المتواصل، تلعب  دوراً رئيساً في مسيرة التنمية والتطور الذي تشهده قطر والمنطقة من خلال إسهامها في إيجاد شراكات ناجحة، وتأسيس شركات وتنفيذ مشاريع عقارية، بما في ذلك اللؤلؤة قطر، وهي جزيرة إصطناعية تبعد مسافة 350 متراً عن شاطيء منطقة الخليج الغربي.  ويعد هذا المشروع من أكبر مشاريع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات في منطقة الخليج.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.