الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
02:09 م بتوقيت الدوحة

قطر للبترول ترعى المؤتمر العالمي لرابطة واحات العلوم والتكنولوجيا

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014
مشاركة قطر للبترول في المعرض المصاحب للمؤتمر
مشاركة قطر للبترول في المعرض المصاحب للمؤتمر

ينعقد المؤتمر العالمي الحادي والثلاثين لرابطة واحات العلوم والتكنولوجيا الدولية حاليا في الدوحة ويستمر الى غاية يوم غد 22 أكتوبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بالرعاية الفضية لقطر للبترول.

 

يجمع هذا المؤتمر السنوي الذي تستضيفه واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر عددا من المختصين العاملين في واحات العلوم والتكنولوجيا من كافة أنحاء العالم، والخبراء في هذا المجال والمعنيين بتطوير التكنولوجيا بالإضافة إلى وفود تمثل عددا من المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص.

 

ومما يميز الحدث في هذا العام أنها المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر العالمي في منطقة الشرق الأوسط منذ انطلاقه في عام 1984. يعقد المؤتمر تحت شعار   "واحات العلوم: أين تلقى التقنيات تطبيقاتها؟"  ولذلك يركز برنامج المؤتمر بشكل رئيسي على الدور الهام لواحات العلوم والتكنولوجيا كحافز للتطورات التكنولوجية وكعامل مؤثر وذي قيمة يسهم في تعزيز التعاون بين الجامعات والشركات.  

 

 وتتميز رعاية قطر للبترول لهذا المؤتمر بتخصيص جناح لها في المعرض المصاحب للمؤتمر، حيث تعرض من خلاله عددا من العمليات الشاملة للمؤسسة بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة بإدارة الأبحاث والتكنولوجيا في قطر للبترول.

 

جدير بالذكر أن مركز قطر للبترول للأبحاث والتكنولوجيا ومقره في واحة قطر العلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال البحث العلمي لمجموعة متنوعة من المشاريع بالتعاون مع شركائه من القطاعين الصناعي والأكاديمي.  وتركز أنشطة الأبحاث التي يقوم بها ، إلى جانب أمور أخرى، على التحفيز الحمضي لآبار النفط والغاز، وتخزين ثاني أكسيد الكربون، وتحليل الخصائص النفطية، ونزع الغازات الحمضية من الغازات الطبيعية، وسلامة الإطارات، وتنظيف المياه من البقايا النفطية ، والتوصيف النفطي السريع .

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.