الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:30 ص بتوقيت الدوحة

الكشافة القطرية تتدارس المناهج المتطورة للعمل الكشفي

156

الدوحة – العرب

الإثنين، 29 سبتمبر 2014
المشاركون في اللقاء الكشفي
المشاركون في اللقاء الكشفي


نظمت جمعية الكشافة والمرشدات القطرية لقاء خصص لتعريف قادة الكشافة بإستراتيجية الجمعية وأهدافها والخطة التفصيلية للأنشطة الكشفية لعام 2014/2015.

وقال عبد الله محمود عبدالله المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية خلال كلمة له أن اللقاء يأتي لتدارس تطلعات الجمعية وأهدافها وخططها المستقبلية التي تتبناها وأهمية مواكبة الأنشطة والبرامج الكشفية للفئة المستهدفة من المراحل الكشفية المختلفة، مشيرا إلى ضرورة تطبيق المناهج الكشفية العربية المطورة التي تعد خلاصة سنوات من العمل الدؤوب في التطوير والتجريب والدراسة في الميدان الكشفي العربي أشرف عليه لجنة من خبراء المناهج والتربية والقادة الميدانيين الملمين باحتياجات وخصائص كل مرحلة من المراحل السنية.

وخلال اللقاء أيضا استعرض القائد علي الحمادي خطة الأنشطة الكشفية لعام (2014/2015) حيث تناولت الخطة العديد من الفعاليات واللقاءات والدراسات استهدفت القادة والمراحل الكشفية المختلفة. كما استعرض القائد محمد صالح اليزيدي طريقة حفل القبول، فيما استعرض القائد محمد عباس حسن استمارة معايير تقييم قادة الفرق الكشفية بغية تشجيع القادة على التنافس وبث روح الحماس بين الكشافين، ليقدم بعد ذلك القائد غانم الكواري المناهج الكشفية المطورة حسب المراحل الكشفية وطريقة تنفيذها حسب بطاقة التقدم.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.