الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
07:29 م بتوقيت الدوحة

بورصة قطر تستقبل وفدا من بورصة هونج كونج

الدوحة – قنا

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014
مقر بورصة قطر
مقر بورصة قطر

 قام وفد من بورصة هونج كونج برئاسة مدير الاستراتيجية فيها جيمس فوك بزيارة اليوم إلى بورصة قطر، والتقى أعضاء الوفد خلال الزيارة بالسيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي، وعدد من مديري الإدارات، واطلعوا على أوجه التطور التي شهدتها البورصة القطرية، كما قدم عرضا للفرص المتاحة للاستثمار في البورصة الصينية.

وقد أعرب السيد راشد المنصوري ، عن ترحيبه بالوفد الزائر مؤكدا اهتمام بورصة قطر بتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرة مع مختلف البورصات العالمية، ورغبتها في إقامة حوار دائم وإيجابي مع العاملين في هذا المجال.

ونوه بتطلع بورصة قطر إلى إقامة علاقات عمل وتعاون مثمر وجاد مع بورصة هونج كونج ومع بورصات عالمية أخرى بهدف الاستفادة من تجارب تلك البورصات في تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين في البورصة القطرية.

من جانبه، أعرب السيد جيمس فوك عن ارتياحه لنتائج هذه الزيارة والاجتماعات التي تضمنتها وعن إعجابه بالنمو الذي حققته بورصة قطر خصوصاً وأن التجربة القطرية تتضمن نفس عناصر نجاح التجربة الصينية فيما يتعلق باستراتيجيات النمو والتطوير.

وقدم السيد فوك شرحاً عن سوق الأوراق المالية في الصين وأهمية تعزيز العلاقات القطرية الصينية الهادفة إلى تحقيق النهوض بأسواق رأس المال في كلا البلدين خصوصا في ضوء التطور الكبير الذي يشهده البلدان، وكذلك النمو المطرد الذي يحققه الاقتصاد الصيني والاقتصاد القطري، بالإضافة إلى نمو الاستثمارات القطرية الخارجية.

وقال "إن هذه الزيارة كانت بمثابة فرصة هامة ومفيدة لتبادل الخبرات من أجل تطوير أعمالنا ومنتجاتنا مثل منتجات صناديق الاستثمار المتداولة والمؤشرات والعقود المستقبلية".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.