الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
03:03 ص بتوقيت الدوحة

تعيين سعد الكعبي عضواً منتدباً لإدارة "قطر للبترول"

الدوحة- العرب

الأحد، 14 سبتمبر 2014
سعد شريدة الكعبي
سعد شريدة الكعبي

أعلنت قطر للبترول اليوم عن تعيين المهندس سعد شريدة الكعبي عضواً منتدباً لإدارة قطر للبترول. 

التحق المهندس سعد شريده الكعبي عام 1986 بقطر للبترول كطالب مبتعث لدراسة هندسة البترول والغاز الطبيعي بجامعة ولاية بنسلفانيا (PENN STATE) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي عام 1991 حصل من الجامعة المذكورة على بكالوريوس هندسة البترول والغاز الطبيعي.

وفور تخرجه انضم مباشرة إلى إدارة تطوير الحقول والمكامن بقطر للبترول حيث تقلد العديد من المناصب الفنية والإشرافية إلى أن تسلم مهام مدير إدارة تطوير حقل الشمال.

وفي هذا المنصب، لعب المهندس الكعبي، بصحبة فريق العمل الذي يشرف عليه، دوراً ريادياً في تطوير العديد من مشاريع الغاز العملاقة القائمة على أحدث التقنيات العالمية والتي تم تنفيذها في زمن قياسي، وبهذا ساهم وبصورة فعالة في تعزيز المكانة الرائدة التي تتبوؤها دولة قطـر كعاصمة لصناعة الغاز الطبيعي المسال وصناعة تحويل الغاز إلى سوائل في العالم، إضافة إلى مشاريع خطوط أنابيب الغاز العملاقة للاستغلال الداخلي والتصدير.

ومنذ 2006 وحتى هذا التعيين كان المهندس الكعبي يشغل منصب مدير إدارة شؤون مشاريع النفط والغاز في قطر للبترول، وكان مسؤولاً عن إدارة وتطوير الموارد النفطية والغازية في دولة قطر، حيث اشتملت مهام عمله على الإشراف على جميع أنشطة تطوير غاز حقل الشمال وتطوير حقول النفط وعمليات الاستكشاف في الدولة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.