الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
04:02 ص بتوقيت الدوحة

جائزة الدولة لأدب الطفل تشارك في مهرجان «شفشاون»بالمغرب

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014
ارشيفية
ارشيفية
 تشارك جائزة الدولة لأدب الطفل في مهرجان/ شفشاون/ الدولي لأفلام الطفولة والشباب الذي يبدأ غدا / الخميس/ ويستمر حتى الرابع عشر من سبتمبر الحالي في المملكة المغربية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة والفنون والتراث اليوم أن الوفد المشارك في المهرجان قد أعد جدولاً بالأنشطة واللقاءات التي سيقوم بها طيلة فترة تواجده هناك، حيث وضع الترتيبات لذلك قبل السفر من خلال الاتصال باتحاد كتاب المغرب في الرباط، ونقابة فناني المغرب في الدار البيضاء، وجمعية الطفولة المغربية في الدار البيضاء، بالإضافة إلى تلبية الدعوة الموجهة للجائزة من قبل إدارة مهرجان شفشاون لعقد ندوة عن دور جائزة الدولة لأدب الطفل في تعزيز الإبداع في مجال أدب وثقافة الطفل يشارك فيها كل من الأستاذة عائشة الكواري أمينة سر جائزة الدولة والدكتور وليد الحديثي الخبير الثقافي بالجائزة وذلك بمدينة شفشاون يوم السبت القادم كجزء من فعاليات وأنشطة المهرجان.

وأشار بيان الوزارة إلى أنه قبل هذا النشاط سيقوم الوفد بعرض فيلم خاص عن الجائزة وقد أدرج ضمن فعاليات المهرجان، إلى جانب إقامة معرض لإصدارات الجائزة وتوزيع استمارة الترشيح للدورة السادسة 2014 مع الكتيب التعريفي للجائزة.

كما سيكون للوفد تحرك خاص على وسائل الإعلام المغربية، بغية استثمار فترة تواجده للتعريف بأدب الطفل والجائزة ودور دولة قطر في رعايته ودعمه مادياً ومعنوياً ومن أعلى جهات صنع القرار في هذا البلد الغالي.

جدير بالذكر أن الدورة الثالثة لهذا المهرجان الذي تنعقد في هذا العام هي الأضخم من بين دوراته لاحتضانها واحدا من أهم مؤتمرات السينما العالمية. حيث سيدعى لهذه الدورة نخبة من نجوم السينما العربية فضلا عن سينمائيين من أوروبا والولايات المتحدة وغيرها وسيشهد المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة من ورشات وندوات ولقاءات صحفية كما سيتم تخصيص يوم كامل لسينما الرسوم المتحركة والأفلام المتخصصة في مجال التربية والطفولة على وجه التحديد، كما ستخصص دورة 2014 من مهرجان شفشاون الدولي لأفلام الطفولة والشباب عن الأفلام القصيرة (الروائية / الوثائقية / أفلام التحرير).

يمثل جائزة أدب الطفل وفد برئاسة الأستاذة عائشة الكواري ...وهذه المشاركة ستتيح للجائزة إجراء عدد من اللقاءات التشاورية حول تفعيل أحد مجالات الجائزة الخاص بأفلام الكارتون وماهية المواضيع القابلة للتنفيذ بعد تقديم السيناريوهات المطلوبة، حيث إن هذا المجال مهم جدا للأطفال .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.