الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
10:01 م بتوقيت الدوحة

فضائية الريان تقدم برامج متنوعة اليوم لمشاهديها

فضائية الريان تقدم برامج متنوعة اليوم لمشاهديها

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014
فضائية الريان تقدم برامج متنوعة اليوم لمشاهديها
فضائية الريان تقدم برامج متنوعة اليوم لمشاهديها
يتابع جمهور قناة الريان الفضائية اليوم باقة متنوعة من البرامج الهادفة التي تتنوع ما بين المباشرة والمسجلة، فضلا عن وضع المشاهد في قلب الحدث من خلال استعراض أهم الأحداث التي تشهدها الدوحة طيلة اليوم.
وفي هذا الصدد، بعد أن يستمتع محبو السهر طيلة 350 دقيقة لأروع القراءات القرآنية، ابتداء من الثانية عشرة ليلاً، يتابعون بعدها مباشرة (السادسة صباحا)، برنامج «قيم»، يتناول فيه الشيخ عيسى الحر بعض السلوكيات في المجتمع العربي بشكل عام والقطري على وجه الخصوص من منظور النقد الإيجابي فيتم بسط قيمة معينة وبيان إيجابياتها ومدى تأثيرها على السلوك الخاص لكل فرد والسلوك العام للمجتمع.
ويتسم الشيخ عيسى الحر، بسلكه طريق التيسير، وإيصال المعلومة للمتلقي بطريقة سهلة وسلسة، فضلاً عن كونه واحداً من أبناء المجتمع الذين يخالطونه، ويعرفون عن قرب أدق التفاصيل فيه.
وبعد إعادة لحلقة أمس (الاثنين) لـ»تراحيب»، والمجلة التلفزيونية الأسبوعية «وطر مضى» الذي يحاور خلالها مقدم البرنامج حمد بن سلمان الكواري أحد كبار السن من هل قطر ليحكي للمشاهدين عن أهم ذكرياته وذكريات هذا الوطن الغالي، بهدف تعريف المشاهدين على العادات والتقاليد القطرية الأصيلة وأهم الأحداث التي مر بها الآباء والأجداد. يأتي البرنامج الصباحي المباشر «الصباح رباح»، والذي يستقطب فئة عريضة من المتابعين داخل المجتمع، وهو برنامج يومي صباحي، ويرتكز على مجموعة من الفقرات اليومية التي تهم كل المشاهدين وأخرى أسبوعية، حيث تتناول اهتمامات المشاهد القطري بشكل عام والمرأة بشكل خاص.
ويقوم البرنامج على تقديم مجموعة من المعلومات التي تهم مشاهد الفترة الصباحية، حيث تتناول الجوانب الصحية والتغذية والأزياء وغيرها من المواضيع المتنوعة. يبث البرنامج من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة ضحى من تقديم حصة السويدي، دعاء الفياض، نيله الملا ونور المنصوري.
وعمد القائمون على الموقع الإلكتروني لقناة الريان الفضائية، أن يكون تفاعلياً، حيث نجد على صفحة «الصباح رباح»، قائمة لتغريدات الفضائية، والمتابعين، حيث تخبر القناة المتابعين أولا بأول عن البرامج المقبلة، وضيوفها إن كانت مباشرة.
إلى ذلك، تتم إعادة حلقة أمس من البرنامج الحواري المُسجل «الدانة»، ويختص بشؤون المرأة القطرية، وبرسالةٍ هدفها تقديم الصورة الحقيقية لمكانة المرأة ودور المرأة في المجتمع القطري، من خلال إلقاء الضوء على قضاياها وإنجازاتها وأدوارها في ماضي قطر وحاضرها ومسؤولياتها في الإسهام في صناعة مستقبل قطر. تُقدمه الدكتورة حنان الفياض.
ليفسح المجال بعدها للبرنامج الذائع الصيت «تراحيب» المباشر، وهو يُعنى بتغطية ما يجري في الدولة من نشاطات وفعاليات محلية، ويلقي الضوء على القضايا التي تهم المجتمع القطري. يتكون البرنامج من مجموعة من الفقرات ومن ضمنها فقرة (علوم الريان) وتتعلق بـ»هل (البحر والهجن والطيور والخيل والبيئة وغيرها من المواضيع التي تهم المجتمع). يُبث البرنامج على مدار الأسبوع في تمام الساعة 07:00 قبل (لعشا) وهو من تقديم: ناصر الخليفي، ناصر سالمين، حمد العيدة، صباح الكواري، خالد النعمة، خالد الكبيسي، خالد الجميلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.