الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
05:56 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو .. أبو ظبي تؤكد خلو شاي ليبتون من حبوب مخدرة

أبو ظبي - وكالات

الإثنين، 18 أغسطس 2014
ليبتون
نفى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الشائعة التي تم تداولها عبر مقطع فيديو مؤخراً، وتفيد بوجود حبوب هلوسة أو حبوب مخدرة تسبب الإدمان في منتجات شاي ليبتون.
وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية سلامة منتجات شاي «ليبتون» الموجودة في أسواق الإمارة، مشيراً إلى أنه فور تداول الشائعة على نطاق واسع، تحرك الجهاز على وجه السرعة وقام بالإيعاز لمفتشيه بإجراء مسح شامل لمنافذ البيع في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية للتأكد من سلامة المنتج المتداول في الأسواق.
وأضاف: «تم التحري عن المنتج في مختلف منافذ البيع بالإمارة ومن خلال الفحص الفيزيائي الذي قام به المفتشون، تبين عدم وجود أية شوائب أو حبوب هلوسة في أكياس الشاي من مختلف الأصناف».
وتابع: "جميع العينات التي تم فحصها في منافذ البيع هي من إنتاج دولة الإمارات، أما فيما يتعلق بالشحنات المستوردة فقد كانت آخر شحنة عابرة من خلال منافذ الإمارة قادمة من جمهورية لبنان وكانت سليمة فيزيائياً، وتم التأكيد على تفتيش كافة الشحنات الواردة لضمان سلامة منتجات الغذاء عموماً قبل عرضها في أسواق الإمارة.
 وأكد الريسي اتباع سلسلة من الإجراءات الرقابية الدقيقة لجميع شحنات المنتجات الغذائية الواردة من الخارج عبر المنافذ الحدودية، فهناك تشديد على ضرورة إرفاق شهادات لكل شحنة أغذية تؤكد خلوها من أية مشتقات أو أية عناصر غذائية غير مصرح بتداولها في الدولة، إضافة إلى ذلك فإن جميع الشحنات الغذائية الواردة عبر المنافذ يتم أخذ عينات منها، وفحصها للتأكد من سلامتها قبل إيجاز دخولها إلى الأسواق المحلية.
وقال إن الجهاز يطبق آليات صارمة للتفتيش سواء على المنشآت الغذائية العاملة داخل الدولة، أو الأغذية المستوردة، حيث يقوم مفتشو الجهاز على المنافذ الحدودية بالتدقيق الشامل على الأوراق الثبوتية لكل شحنة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.