الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
02:55 م بتوقيت الدوحة

"السياحة": حافلات مجانية لمواقع مهرجان الصيف

186

الدوحة - العرب

السبت، 16 أغسطس 2014
أخذ الزوار في جولة سياحية مصغرة عبر مواقع الفعاليات
أخذ الزوار في جولة سياحية مصغرة عبر مواقع الفعاليات


أطلقت
الهيئة العامة للسياحة خدمة حافلات مجانية لنقل الزوار من مكتب البريد العام الرئيسي إلى المواقع التي تقام فيها فعاليات مهرجان صيف قطر 2014.

وبموجب هذه الخدمة التي
تحمل عنوان "اركن هنا وتوجه بالحافلة"، يتم أخذ الزوار في جولة سياحية مصغرة تبدأ من مكتب البريد العام مرورا بمنطقة الكورنيش حول فعالية "مرح النوافير" وثم إلى مركز الدوحة للمعارض حيث تقام فعاليات "مرح العائلة". وتستمر فعاليات مهرجان الصيف حتى 27 سبتمبر.

 

وستتوفر خدمة النقل بالحافلة كل ساعة خلال أيام الأسبوع من الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة مساء. أما في عطل نهاية الأسبوع تتوفر الخدمة كل ساعة من الثانية بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء. وتستخدم في هذه الجولة حافلات "باص الدوحة" المشهورة، وهي أول حافلة سياحية في قطر، بما يمنح الزوار فرصة رائعة لمشاهدة معالم مدينة الدوحة.

 

وتنطلق الحافلة من مكتب البريد العام وتتوقف في الكورنيش بالقرب من مطعم المرجان كمحطة أولى حول فعالية "مرح النوافير" وثم تنتقل إلى المحطة الثانية وهي في مركز الدوحة للمعارض في فعالية "مرح العائلة"، وثم ترجع إلى المحطة الرئيسية في مكتب البريد العام.

 

ومنذ انطلاق المهرجان في 4 أغسطس، قدمت الهيئة العامة للسياحة خدمة النقل هذه لأسباب متعددة من بينها الطلب الكبير من الجمهور.

 

وقالت مشاعل شهبيك مدير مشروع فعاليات العيد ومهرجان صيف قطر، الهيئة العامة للسياحة تعليقا على ذلك: " نعتبر خدمة نقل الجمهور هذه جزءا أساسيا من مهرجان صيف قطر، حيث أنها تساعد على استمرارية تدفق الزوار وتخفف من الاكتظاظ المروري حول الدوحة وتحل مشكلة إيجاد مواقف للسيارات. ونحن نسعى إلى تسهيل وصول الناس إلى مواقع الفعاليات بقدر الإمكان لتمكينهم من الاستمتاع بهذه الفعاليات وقد اخترنا باص الدوحة السياحي لتقديم هذه الخدمة نظرا لما يقدمه من خدمات مريحة ورفيعة المستوى".   

 

وفي إطار مهرجان صيف قطر 2014 حوّلت الهيئة العامة للسياحة مركز الدوحة للمعارض إلى مدينة ترفيهية داخلية متكاملة على مساحة 10,000 متر مربع تقام فيها نشاطات وفعاليات تناسب الزوار من مختلف الأعمار وتتراوح ما بين ألعاب المغامرات للكبار ومناطق ألعاب خاصة بالأطفال. وقد تم تقسيم المركز إلى عدة مناطق خصص كل منها إلى ألعاب ونشاطات مختلفة مثل  منحدرات التزلج والقلاع النطاطة للأطفال ومنطقة تناول الطعام ومنطقة متاجر التجزئة. كما تحتوي المدينة على مسرح لعروض قناة براعم..

 

وفي نهاية كل أسبوع  تستضيف قناة براعم مسرحية مدتها 45 دقيقة تهدف إلى تثقيف الأطفال على القيم الاجتماعية وتشجيعهم على التعاون والتعاطف. وتقدم المسرحية عرضين في الساعة الرابعة والنصف والساعة الثامنة والربع مساء كل يوم جمعة وسبت من 8 أغسطس وحتى 27 سبتمبر.

 

وتفتح المدينة الترفيهية أبوابها من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء خلال أيام الأسبوع ومن الثانية بعد الظهر وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع. يذكر أن الدخول إلى المدينة الترفيهية مجاني وأسعار الألعاب والنشاطات مناسبة للعائلات حيث تتراوح ما بين 5 ريالات و 30 ريالا قطريا.

 

أما على الكورنيش، وهي أول محطة تقف فيها حافلة باص الدوحة، فتقام عروض النافورة الراقصة يوميا وحتى نهاية المهرجان. ويقام عرض واحد كل نصف ساعة من السابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء خلال أيام الأسبوع وكل 45 دقيقة من السادسة مساء وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.