الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
01:50 ص بتوقيت الدوحة

ما زعزع الدهر عزمنا

ما زعزع الدهر عزمنا
ما زعزع الدهر عزمنا
لا أستطيع أن أجد تفسيراً لكل الحملات الإعلامية وغير الإعلامية ضد دولة قطر، سوى أنها الثمن الطبيعي للتفرد. ولن أضيف جديداً إذا ذكّرت بما تفردت به قطر بين دول محيطها الخليجي والعربي. قطر ومنذ منتصف التسعينيات، وبقيادة سمو الأمير الوالد، كانت بمثابة الحجر الذي حرّك المياه العربية الراكدة، سواء في المجال السياسي أو الإعلامي أو الرياضي. بالعودة إلى الحملة العنصرية التي تشنها بعض الصحف البريطانية على دولة قطر، وتحديداً على ملف مونديال كأس العالم 2022، والتي تهدف إلى إظهار قطر بصورة الدولة الفاسدة التي فازت بالاستضافة بطرق ملتوية وغير شريفة ولم تفز بها بسبب جدارة ملفها وتميزه. إلى أصحاب تلك الحملة وداعميهم من بعض «الإخوة الأعداء» نقول: عودوا كثيراً وقليلاً إلى الوراء لتجدوا إنجازات قطر الرياضية تتحدث بصوت مرتفع ومشرّف، عودوا كثيراً إلى عام 1976 عندما استضافت دولة قطر دورة «خليجي 4» وهي التي لم يمض على استقلالها سوى سنوات قليلة. عودوا قليلاً إلى 2006 وآسياده التي شغلت العالم، عودوا قليلاً جداً إلى 2011، واستضافة كأس الأمم الآسيوية. وتقدموا قليلاً إلى الأمام لتشهدوا استضافة مونديال 2022 رغم أنوفكم بإذن الله. لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا يستكثر هؤلاء العنصريون على قطر والعالم العربي والشرق الأوسط فسحة أمل ونسمة فرح سوف تمنحها استضافة المونديال لشعوب وشباب المنطقة الذين طالما أغرقتهم المآسي والكروب؟ لماذا يريدون أن يحرموهم من مساحة الفرح الصغيرة هذه كما حرموهم من قبل من ثرواتهم واستقلالهم وحتى حريتهم؟ لماذا «يحسدون الفقير على موتة الجمعة» كما يقول المثل الشعبي؟ إنني وأنا أشاهد شغف ومتابعة الكثير من الشعوب العربية لكأس العالم الحالي المقام في البرازيل أتساءل كيف سيكون حالهم لو كان في دولة عربية؟ كم سيكون فخرهم وسعادتهم كبيرة؟ وكم سوف يعزز ذلك من ثقتهم واعتدادهم بأنفسهم؟ وربما ساعدهم ذلك على التعافي من «الرضّه» التي تعرضوا لها نتيجة الهزائم القاسية والمتتالية. صبرنا لها ما زعزع الدهر عزّنا... ونلنا بها العليا على كل طايل وسرنا وسيّرنا الإله وعاننا... ولا ردنا كثر العضل والعذايل المؤسس رحمه الله
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

كلكم في الشقاء سواء

16 سبتمبر 2014

هل بقي أحد؟

26 أغسطس 2014

هل بقي أحد؟

26 أغسطس 2014

ثقافة التحالفات

12 أغسطس 2014

زمن التصهين العربي

22 يوليه 2014

الثورة الفكرية

15 يوليه 2014