السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
07:42 م بتوقيت الدوحة

(الدوحة جولز) تطلق مبادرة جديدة لمحاربة العنصرية في الرياضة

الدوحة - قنا

الخميس، 05 يونيو 2014
(الدوحة جولز) تطلق مبادرة جديدة لمحاربة العنصرية في الرياضة
(الدوحة جولز) تطلق مبادرة جديدة لمحاربة العنصرية في الرياضة
 
أعلنت مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي (الدوحة جولز) إطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى محاربة العنصرية والتمييز في جميع أنواع الرياضة وذلك تحت مسمى (جلوبل ووتش قل لا للتمييز والعنصرية ) .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في نادي السيدات باسباير زون اليوم الخميس بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية .
وتضم المبادرة كلا من مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي ومنظمتي نيلسون مانديلا وتوكيو سكوالي، كما تأتي مكملة للجهود المبذولة عالمياً في هذا الصدد وهي تحظى بتأييد منظمات وهيئات وشخصيات عالمية كبيرة وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة.
وتسعى المبادرة لحشد تأييد من كل دول العالم في تحالف إنساني ضد ظاهرة التمييز والعنصرية في الرياضة بأنواعها وذلك بعد انعقاد مؤتمر جلوبال ووتش الأول في شهر سبتمبر القادم بجنوب إفريقيا .
وتعود فكرة المبادرة إلى السيد توكيو سكوالي وهو من قدامى المحاربين والنضال التحرري في جنوب إفريقيا والسجين السياسي السابق بجزيرة روبن مع الزعيم نيلسون مانديلا وهو أحد المتحدثين الرسميين في منتدى الدوحة الرياضي الدولي في نسخته الأخيرة .
وأكد سعادة الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني المدير التنفيذي لمنتدى الدوحة الرياضي خلال المؤتمر أن مؤسسة منتدى الدوحة الرياضي الدولي قد التزمت منذ أول يوم في إطلاقها بإحداث فارق حقيقي باستخدام الرياضة كأداة للتغيير الاجتماعي والاقتصادي وذلك عبر طرح المبادرات والحلول والأفكار الإبداعية .
وقال إنه لا يمكن لخطط التغيير وللمبادرات الهامة أن تستمر في النجاح بمعزل عن بناء الشراكات وتأسيس العلاقات الصلبة، معلنا انضمام المؤسسة إلى منظمتين عالميتين لهما تاريخهما العريق، مثل منظمة نلسون مانديلا و توكيو سكوالي .
وأعرب سعادة الشيخ فيصل عن سعادته بمشاركة المنظمتين في هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، لمحاربة التمييز ومناهضة العنصرية وهي أخطر آفة قد تهدد الرياضة وتحيد بها عن مهمتها المتمثلة في جمع الشمل والتغيير نحو الأفضل .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.