الإثنين 22 رمضان / 27 مايو 2019
11:22 ص بتوقيت الدوحة

الأعلى للصحة يعقد اجتماعا لمناقشة«اتفاقيات أداء الخدمات الصحية»

الدوحة - <span class=redo> العرب</span>

الثلاثاء، 18 مارس 2014
الأعلى للصحة يعقد اجتماعا لمناقشة«اتفاقيات أداء الخدمات الصحية»
الأعلى للصحة يعقد اجتماعا لمناقشة«اتفاقيات أداء الخدمات الصحية»

يعقد المجلس الأعلى للصحة يوم الخميس "20 مارس 2014" في فندق فورسيزونز، اجتماعا لمناقشة "اتفاقيات أداء الخدمات الصحية"، مع مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص، والمقرر تدشينها والعمل بها اعتبارا من الأول من أبريل المقبل، وتعتبر المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة لمراقبة وتحسين الأداء الكلي للمنظومة الصحية.

يشارك في الاجتماع عدد من كبار المسؤولين والمختصين في المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومقدمي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص. وبموجب اتفاقيات الأداء يلتزم مقدمو الخدمات الصحية بتقديم تقارير دورية ودقيقة للمجلس الأعلى للصحة حول مجموعة محددة من مؤشرات الأداء الرئيسية الشاملة.

ويهدف تطبيق اتفاقيات الأداء، والتي تتضمن 25 مؤشراً للمستشفيات و 15 مؤشراً لمراكز الرعاية الصحية الأولية، إلى تمكين مقدمي الخدمات من استخدام إطار عمل مشترك لعملية القياس والتقييم الخاصة بجمع البيانات بشكل دقيق ومنتظم، إضافة إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية ومراقبة وقياس الأداء الكلي للنظام الصحي وتعزيز الشفافية. كما تعد اتفاقيات الأداء عاملاً هاماً في تحقيق الهدف الثاني من الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016 والمتمثل في إيجاد نظام رعاية صحية متكامل يقدم خدمات عالية الجودة في المؤسسات العامة والخاصة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.