الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
02:39 ص بتوقيت الدوحة

"المرور" تفتح نافذة توعوية للتعريف بجهودها

الدوحة - العرب

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
"المرور" تفتح نافذة توعوية للتعريف بجهودها
"المرور" تفتح نافذة توعوية للتعريف بجهودها
نظمت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية صباح اليوم ندوة توعوية الكترونية مفتوحة عبر الاتصال المرئي حول السلامة المرورية، واتاح القائمون على الندوة إمكانية المشاركة فيها لكافة فئات المجتمع من ممثلي الشركات والمؤسسات والافراد وتحدث في الندوة التي ادارها الملازم أول/ أحمد بن حمد آل ثاني ضابط التوعية المرورية عدد من الضباط من إدارات التوعية المرورية، السلامة المرورية، الدوريات والتحقيق المروري وإدارة التراخيص.
  
النقيب / سعود عبد الله الحمد – ضابط إدارة السلامة المرورية شرح المهام التي يقوم بها رجل المرور في تنظيم حركة سير المركبات، والاشراف والتواجد الدائم على الطريق للتقليل من وقوع الحوادث وضبط المخالفين لقواعد السير. كما أشار الى قيام الإدارة بدراسة جميع التحويلات المرورية وإصدار التصاريح المتعلقة بإغلاقات الطرق والمخططات. 

كما تناول بالشرح تصنيف الحوادث المرورية واهمية وجود الرادارات لضبط حركة السير على الطرقات ومنع تجاوز السرعات المحددة لكل طريق، وتم التعريف بأماكن تواجد الرادارات على الطرقات، والسرعة المحددة. 

النقيب حمد طالب المري من إدارة الدوريات والتحقيق المروري تناول الدور الذي تضطلع به الدوريات المرورية على الطرقات في متابعة وتنظيم حركة سير المركبات، موضحا انه في ظل الاحتياطات الاحترازية للوقاية من إنتشار فايروس كورونا تقوم الدوريات المرورية بعملية التأكد من وجود برنامج إحتراز لدى مستخدمي الطريق، ومدى الالتزام بالتوجيهات الصادرة خاصة فيما يتعلق بتحديد عدد الركاب والالتزام بوضع الكمام كما أكد على أهمية التقيد بآداب وقواعد المرور وتجنب ارتكاب المخالفات المرورية.

النقيب / عبد الواحد غريب العنزي من إدارة التوعية المرورية قدم جملة من النصائح والارشادات المرورية المتعلقة بالسلامة على الطرقات، مستعرضاً عدد من برامج التوعية التي تعدها الإدارة في هذا الشأن.

واختتمت الندورة بشرح للملازم اول / يوسف فهد العلي ضابط إدارة شؤون التراخيص أوضح فيه المهام التي تقوم بها الإدارة مثل الإشراف على عمل الأقسام الخارجية بما يخص رخص السوق وتراخيص المركبات بجميع أنواعها وإصدار الشهادات المرورية كما شرح الإجراءات المتبعة في إصدار تراخيص تسيير المركبات وشطبها، وإصدار رخص السوق بجميع أنواعها وتوثيق كافة البيانات المتعلقة بالمركبات الميكانيكية ورخص السوق 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.