الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
11:27 م بتوقيت الدوحة

السودان يشارك في مراسم توقيع اتفاقي التطبيع البحريني والإماراتي مع الكيان الصهيوني

الاناضول

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض
الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض
وصل القائم بأعمال السفير السوداني إلى البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، لحضور مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين الكيان الإسرائيلي من جهة، وكل من الإمارات والبحرين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن القائم بأعمال سفير السودان بالولايات المتحدة وصل إلى مراسم التوقيع في البيت الأبيض، بعد أن أعلنت سلطنة عمان في وقت سابق أنها سترسل سفيرها لحضور المراسم.. حسبما أوردت "الاناضول". 

وحتى الساعة 17.25 تغ، لم يعقب الجانب السوداني على ما ذكرته الهيئة الإسرائيلية.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقي التطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، رغم الرفض والإدانة من الجانب الفلسطيني.

وعقب التوقيع الاتفاقين بثلاث لغات، الإنجليزية والعربية والعبرية، انتهى حفل التوقيع.

وقال الرئيس الأمريكي، في كلمة أمام الحضور: "اتفاق التطبيع سيكون أساسا لسلام شامل في المنطقة، والدول الموقعة على الاتفاق ستتبادل السفراء مع إسرائيل وستفتح سفارات".

وقبيل بدء مراسم التوقيع، التقى ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزيري الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والبحريني عبدالطيف الزياني كلا على حده".

والثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي استقبال قادة من إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض لتوقيع اتفاق التطبيع المثير للجدل.

وفي تغريدة على تويتر، مرفقة بفيديو مصور من البيت الأبيض قال ترامب: "يوم تاريخي للسلام في الشرق الأوسط. أرحب بقادة من إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض لتوقيع اتفاقيات تاريخية لم يكن أحد يعتقد أنها ممكنة". وتابع: "المزيد من الدول ستحذو حذوهم!".

وكتب البيت الأبيض في تغريدة: "اليوم يوم تاريخي في البيت الأبيض! الرئيس دونالد ترامب يستقبل رئيس وزراء إسرائيل ووزيري خارجية البحرين والإمارات لتوقيع الاتفاقات الإبراهيمية".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.