الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
12:08 م بتوقيت الدوحة

عبر الأجواء السعودية..

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل أول رحلة طيران بين الكيان الإسرائيلي والإمارات

العرب- مواقع إلكترونية

الأحد، 30 أغسطس 2020
صحيفة عبرية تكشف تفاصيل أول رحلة طيران بين الكيان الإسرائيلي والإمارات
صحيفة عبرية تكشف تفاصيل أول رحلة طيران بين الكيان الإسرائيلي والإمارات
كشفت صحيفة عبرية تفاصيل مسار أول رحلة طيران تجاري بين الكيان الإسرائيلي والإمارات، والمتوقع القيام بها يوم غد الاثنين.

ويشير مسار الرحلة، التي يتوقع أن تستغرق نحو ثلاث ساعات و13 دقيقة، إلى عبورها فوق الأجواء السعودية.. بحسب موقع صحيفة، جيروزاليم بوست.

وأشارت الصحيفة إلى اختيار طائرة من طراز بوينغ 737، بدلا من دريملاين 787، نظرا لأن الأخيرة غير مجهزة بنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "سكاي شيلد" لتوفير الحماية اللازمة للرحلة من تل أبيب إلى أبوظبي.

كما أظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية لمطار بن غوريون أن شركة طيران "العال" الإسرائيلية ستسير رحلة إلى الإمارات، الاثنين، ما يمثل أول رحلة طيران تجارية على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة وفدا إسرائيليا ومسؤولين أميركيين مصاحبين للوفد، لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين الكيان الإسرائيلي والإمارات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، أن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى أبوظبي، الاثنين، برفقة كبار مساعدي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وسيكون الاجتماع، رفيع المستوى، الأول بين الأطراف الثلاثة منذ أن أعلن ترامب التوصل لاتفاق بوساطة أميركية، في 13 أغسطس، ولا يزال الاتفاق بانتظار مفاوضات تتعلق بتفاصيل مثل فتح السفارات وروابط التجارة والسفر قبل توقيعه رسميا.

وأضاف، نتانياهو، في بيان أن المستشار الكبير بالبيت الأبيض، جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأميركي، روبرت أوبراين، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، ومسؤولين أميركيين آخرين سيسافرون مع الوفد الإسرائيلي الذي يرأسه مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي. 

وكان، نتانياهو، قد أعلن بعد أيام من توقيع الاتفاق التاريخي، أنه يعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة تربط إسرائيل بالإمارات، عبر الأجواء السعودية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.