الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:36 ص بتوقيت الدوحة

أولياء أمور يطالبون وزارة التعليم بحسم الجدل حول دوام الطلاب بالمدارس

الدوحة - العرب

الأربعاء، 19 أغسطس 2020
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
شعار وزارة التعليم والتعليم العالي
طالب أولياء أمور وزارة التعليم والتعليم العالي بحسم الجدل الدائر هذه الأيام حول دوام الطلاب بالمدارس والمقرر له أول سبتمبر المقبل.

وناشدوا "التعليم" بتوضيح الأمور ومعرفة القرار بشأن نوع الدراسة هل ستكون عن بُعد أو في المدارس أم ستكون بالتناوب بين الخيارين وفق المخطط الذي أعلنت عنه الوزارة سابقا.

وأشار هؤلاء عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى حاجتهم لوقت كافٍ لتجهيز أبناءهم للعام الدراسي الجديد بما يحتاجونه من مستلزمات وأغراض ضرورية كالملابس والأدوات المدرسية.

وقال البعض إن الحالة العامة تستدعي التعايش مع فيروس كورونا مع الحرص واتخاذ الاجرءات الاحترازية الكفيلة بحماية أبنائهم من الإصابة فيما رأي آخرون الاعتماد على نظام الدراسة عن بعد وتطويره خلال الفصل الدراسي الأول لحين اكتشاف العلاج الذي يحتاج إلى شهور وربما عام عالأقل.

واقترح أحدهم أن يتم تأجيل الدراسة للمرحلة الابتدائية لشهر أكتوبر المقبل ريثما يتحسن الطقس ويتم استخدام المساحات المفتوحة مثل ملاعب المدارس والابتعاد عن الأماكن المغلقة أو تفعيل الدوام المسائي منعا للتزاحم وتستأنف الدراسة على فترتين صباحا ومساء. 

ورأى آخرون أن العودة لمقاعد الدراسة حاليا تحمل بعض الخطورة خاصة وأن أرقام الإصابات لا تزال على نفس المعدل اليومي وعندئذ سيكون القرار خاطىء مع مراعاة أن الطلاب من مختلف الاعمار مطالبين بالسلامة أولا قبل أي شيء آخر.

وحتى كتابة هذا السطور طالب 71% من متابعينا من خلال استطلاع رأي على تأجيل دوام الطلاب بالمدارس والاكتفاء بالتعليم عن بُعد.
 











  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.