الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
10:53 ص بتوقيت الدوحة

بدء أعمال تطوير تقاطع السد وخدمات البنية التحتية بالمنطقة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020
مخطط تطوير تقاطع السد
مخطط تطوير تقاطع السد
بدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ أعمال توسعة تقاطع السد وتطوير خدمات البنية التحتية في شارعي السد وجوعان بطول 3.2 كيلومتر، حيث من المتوقع أن يكتمل تنفيذ المشروع في الربع الرابع من عام 2021.
وأوضحت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مشاريع مدينة الدوحة في أشغال، أن أعمال المشروع تأتي ضمن مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة بالدوحة الكبرى - المرحلة 9. وتشمل تطوير الشارعين بإجمالي 3.2 كيلومتر وإنشاء مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية بطول حوالي 6.4 كيلومتر، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تشجير وتجميل وتطوير أنظمة الإنارة.
كما ستتضمن أعمال التطوير تحسين خدمات مرافق البنية التحتية، ومنها تحديث خطوط شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار وشبكة المياه المعالجة، إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات، وكذلك تطوير الإشارة الضوئية بتقاطع السد من أجل تعزيز الانسيابية المرورية في المنطقة.
وأشارت المهندسة موزة إلى أهمية تقاطع السد نظراً لموقعه الرئيسي على تقاطع شارعين من أكثر الشوارع كثافة مرورية وهما شارعا السد وجوعان اللذان يخدمان العديد من المنشآت والمحلات والمراكز التجارية والمؤسسات التعليمية والصحية.. لافتة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها /أشغال/ لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
يذكر أنه لإتاحة المجال أمام تنفيذ الأعمال التطويرية، سيتم تخفيض عدد المسارات المتوفرة على كل من شارعي السد وجوعان مروراً بتقاطع السد، على مسافة 1.6 كيلومتر، اعتبارا من بعد غد /الجمعة/، في الجزء ما بين شارع الأمير والطريق الدائري الثالث، وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذه التعديلات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.