الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:14 ص بتوقيت الدوحة

توضيح من «الداخلية» حول الإجراءات الواجب الالتزام بها خلال المرحلة الحالية

الدوحة - العرب

الجمعة، 14 أغسطس 2020
العميد عبدالله خليفة المفتاح
العميد عبدالله خليفة المفتاح
أكدت وزارة الداخلية على ضرورة مواصلة المواطنين والمقيمين الالتزام بالإاجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ومن أهمها تفعيل تطبيق احتراز بشكل دائم وبجميع خواصه التشغيلية.

وشدد العميد عبد الله المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لإدارة الأزمات عبى أهمية تطبيق "احتراز" في هذه المرحلة حيث لا يجب الاكتفاء بإبرازه عند بوابات العمل للدخول أو عبر مداخل بوابات المولات والمجمعات، مشدداً على أن التطبيق يجب أن يكون فعالا في كل وقت بكل (خواصه التشغيلية).

وأوضح العميد المفتاح – في مقابلة مع تلفزيون قطر مساء أمس الخميس – أنه لا يجب إلغاء أي من الخواص التشغيلية لتطبيق "احتراز" مثل البلوتوث أو إلغاء أي من خواصه وإرجاعها مرة أخرى لأن التطبيق لا يقوم بالدور الوقائي الكامل مع هذا السلوك، ويجب أن يكون فعالا عند الكل ويجب أن يبرز للدوريات الأمنية أو عند الطلب من جانب الأشخاص في أماكن المجمعات والعمل والتجمعات .

وأشار إلى أن إجراءات الداخلية جاءت لتؤكد وتعزز حرص المواطن والمقيم على القيام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، موضحاً أن دوريات وزارة الداخلية تقف على التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية في الطرق العامة مثل ارتداء الكمامات والعدد المحدد في المركبات (4 أشخاص فقط بما فيهم السائق) بالإضافة إلى تطبيق احتراز .

ونوه العميد المفتاح إلى أن انخفاض نسب الإصابة وارتفاع حالات الشفاء لا يعني أن الجائحة انتهت ويجب الحرص أكثر على اتخاذ الإجراءات الاحترزاية والوقائية اللازمة مثل لبس الكمام وتطبيق احتراز وضمان التباعد الاجتماعي.. مضيفا أن الزيارات الاجتماعية خلال عيد الأضحى قد ساهمت في ارتفاع الاصابات ولابد أن يستمر التزامنا بالإجراءات الصحية .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.