الخميس 13 صفر / 01 أكتوبر 2020
12:40 ص بتوقيت الدوحة

بايدن يكشف هوية نائبته في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

واشنطن- وكالات

الأربعاء، 12 أغسطس 2020
جو بايدن ونائبته
جو بايدن ونائبته
اختار جو بايدن المرشح الديمقراطي المفترض للرئاسة الأمريكية، السيناتور، كامالا هاريس، لتخوض معه السباق نحو البيت الأبيض.

وقال بايدن في تغريدة :"إنه لشرف عظيم لي أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس ، المقاتلة التي لا تعرف الخوف ، وواحدة من أفضل الموظفين الحكوميين في البلاد – نائبة لي في سباق الترشح للرئاسة".

وفي حال انتخاب بايدن، ستكون هذه المرأة أول أمريكية صاحبة بشرة سوداء وأول أمريكية من أصل آسيوي تشغل منصب الرئيس الأمريكي في تاريخ البلاد.

وكان بايدن قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيعلن عن هوية نائبته خلال أيام، لتخوض معه الانتخابات التي سيتنافس فيها مع الرئيس دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس في شهر نوفمبر القادم.

وتم انتخاب هاريس في مجلس الشيوخ، في عام 2016، بعد أن شغلت منصب المدعي العام في ولاية كاليفورنيا. وقد تنافست هاريس ضد بايدن على الترشح الديمقراطي للرئاسة، لكنها تركت السباق قبل بدء التصويت.

وهاريس، 55 عامًا، هي الآن ثالث امرأة تشغل منصب نائب الرئيس عن حزب سياسي كبير، بعد جيرالدين فيرارو كنائب ديمقراطي لمنصب نائب الرئيس في 1984، وسارة بالين لمنصب نائب الرئيس الجمهوري في 2008.

وإدراكًا منه أن عمره يمكن أن يكون مصدر قلق لبعض الناخبين، قال بايدن (77 عامًا) إنه "جسر" إلى قائمة جديدة من القادة الديمقراطيين، وباختيار هاريس، التي يصغره بأكثر من 20 عامًا، فقد رفع مكانة قيادية شخصية من جيل الشباب داخل الحزب.

وضمن مجموعة المرشحات، اللاتي فاضل بينهن نائب الرئيس السابق، كان يُنظر إلى هاريس منذ فترة طويلة على أنها الخيار الأكثر ترجيحًا بسبب اتساع خبرتها باعتبارها عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي والمدعي العام السابق في كاليفورنيا والمدعي العام السابق لمقاطعة سان فرانسيسكو.

بينما كان يُنظر إلى المرشحين المحتملين، مثل عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز، ونائبة ولاية كاليفورنيا الأمريكية كارين باس ونائبة فلوريدا فال ديمينجز، على أنهم إضافات جديدة إلى قائمة الحزب الديمقراطي، لم يتم اختبار أي منهن من قبل الناخبين الديمقراطيين، مثل هاريس، التي تم اختبارها من قبل في جميع مستويات السياسة.

ومن المقرر أن يبدأ في 17 أغسطس الجاري انعقاد مؤتمر الحزب الديمقراطي للإعلان عن مرشحه الرئاسي ونائبه.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.