الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
08:10 ص بتوقيت الدوحة

تعرف على خطة الدوام التناوبي لطلبة المدارس الحكومية

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
تعرف على خطة الدوام التناوبي لطلبة المدارس الحكومية
تعرف على خطة الدوام التناوبي لطلبة المدارس الحكومية
أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي خطة الدوام التناوبي لطلبة المدارس الحكومية خلال شهر سبتمبر لجميع المراحل التعليمية.

وقالت الوزارة إن الجدول سيكون من 6 حصص يوميًا، زمن الحصة 45 دقيقة، مع ترك خمس دقائق كفترة راحة بين كل حصة وأخرى، على أن يتخلل اليوم المدرسي فسحة مدتها 25 دقيقة.

ووفقًا لخطة الدوام التناوبي فإنه من المقرر أن يبدأ الدوام اليومي للمدارس الحكومية من 7.15 صباحًا وينتهي في 12.30 ظهرًا.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تنظيم الجدول المدرسي ليكون هناك 3 أوقات مختلفة للفسحة لتقليل عدد الطلبة في الفسحة الواحدة، مبينة أنه يمكن أن تكون الفسحة بعد الحصة الثانية لعدد من الشُعب الدراسية وبعد الثالثة لعدد آخر من الشُعب وبعد الرابعة للعدد المتبقي من الشُعب.

وأبانت أنه على المدرسة إعادة توزيع المقاعد داخل الصفوف بما يحقق التباعد الاجتماعي، ونوهت إلى إمكانية الاستفادة من المسرح المدرسي والقاعة الرياضية والساحة لاستخدامها كصفوف دراسية لتوفير مساحات للتباعد الاجتماعي في الصفوف.

وقد حدد قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي طريقة دوام الطلاب بالمدارس الحكومية اعتبارًا من بداية دوامهم الرسمي في الأول من سبتمبر المقبل وفقًا لمراحل زمنية مختلفة.

وشدد القطاع على ضرورة الدوام الكامل لجميع العاملين في الهيئة الإدارية والتدريسية في المدارس اعتبارًا من 19 أغسطس.

وقسم القطاع فترات دوام الطلاب إلى ثلاث فترات، الأولى: من الأول وحتى الثالث من سبتمبر وسيداوم فيها الطلاب بطريقة تناوبية بمعدل 30%، والمرحلة الثانية من 6 إلى 17 سبتمبر وسيداوم خلالها الطلاب بنسبة 50% بنظام التناوب، والمرحلة الثالثة تبدأ من 20 سبتمبر وسيكون دوام الطلاب بها بنسبة 100%.

ومن المقرر تنظيم حضور الطلاب خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدوام المدرسي سيراعى حضور ثلث عدد الشُعب يوميًا في المدرسة وبالتالي تحضر الشُعبة يومًا واحدًا فقط إلى المدرسة خلال الأيام الثلاثة الأولى.
وسيتم إبلاغ أولياء الأمور بمواعيد حضور أبنائهم خلال الأيام الثلاثة الأولى عبر الرسائل النصية مع التأكيد عليهم بضرورة التزام أبنائهم بالحضور.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.